عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السجن لعامل وزوجته مع الشغل لتزوير عقد زواج بقنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات نجع حمادى، برئاسة المستشار أشرف السيد بدير، وعضوية المستشارين حسن مصطفى أبو كريشة، وهانى عبد الآخر، وسكرتارية، أبو المعارف عبدالشافى، وأشرف جعفر، ومصطفى جلال، وأسامة الأمير، حضوريا بحبس عامل وزوجته، لمدة سنة لاتهامهما بالتزوير فى عقد زواج للجمع بين المتهمة وخالتها "سعودية الجنسية" صاحبة الشكوى.

تعود أحداث القضية إلى 29 أغسطس 2015، حينما تلقت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة فرشوط بلاغًا من "نعمة.ي.خ"، تحمل الجنسية السعودية، وقبلها الجنسية المصرية، ومقيمة فى الرياض، تتهم فيه "صلاح.ع.ا"، وبنت أختها "منى.م.ع"، بالتزوير فى عقد الزواج، حيث قام المشكو فى حقه بالزواج من بنت أختها وهى ما زالت فى عصمته، وهذا على خلاف الشرع.

واستندت فى شكواها على الآيات القرأنية التى تحرم الجمع بينها وبين ابنة شقيقتها وإتهام المشكو فى حقه بالإدلاء ببيانات غير صحيحة وأن الشاكية لم تكن فى عصمته وقت زواجه من ابنة أختها وبهذا يكون جمع بين المحرمات، وأن زواجه من الثانية باطل.

تم ضبط المتهمين "صلاح.ع.ا"، وزوجته "منى.م.ع"، ووجهت لهما النيابة تهمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع مأذون شرعى فى تزوير وثيقة زواج، بعد أن أدليا بشهادتهما أمام المأذون بأن الزوجة لم تكن على عصمته خالة الفتاة التى يرغب الزواج منها.

قيدت النيابة القضية برقم 3860 كلي قنا، وإحالتها إلى المحكمة وقيدت برقم 9496 لسنة 2016 جنايات فرشوط، والتى قضت فيها محكمة جنايات نجع حمادى على المتهم وزوجته الثانية بالسجن سنة مع الشغل.