عاجل
السبت 08 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر أبرز ما طالب به نواب "البرلمان" اليوم

البرلمان
البرلمان

طالب نواب المجلس اليوم الثلاثاء بالعديد من الطلبات أهمها ما تقدم به النائب ثروت سويلم يطالب البرلمان بتكريم المنتخب بعد تأهله لكأس العالم، وكذلك ما طالبه الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية باستقلال جهاز حماية المستهلك عن وزارة التموين.

تكريم المنتخب بعد تأهله لكأس العالم
طالب النائب ثروت سويلم، عضو مجلس النواب والمدير التنفيذي للاتحاد المصرى لكرة القدم، الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، بتكريم المنتخب الوطنى لكرة القدم ومجلس إدارة الاتحاد تحت القبة، بعد التأهل لبطولة كأس العالم "روسيا 2018" وإنهاء الغياب عن البطولة الدولية الذى امتد 28 عاما.
وقال "سويلم" :"أشكر مجلس النواب على دعمه للمنتخب الوطنى، وأعتذر للنواب لأنه كانت هناك صعوبة فى الحصول على تذاكر مباراة مصر والكونغو، ووفرنا 1500 تذكرة للنواب، وكل الشكر لنواب الإسكندرية تحديدا على دعمهم ووقوفهم معنا".
وتابع: "أطالب رئيس المجلس بدعوة المنتخب الوطنى، ومجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، لتكريمهم داخل القاعة الرئيسية للبرلمان".

استقلال جهاز حماية المستهلك عن وزارة التموين
وتمسك الدكتور مدحت الشريف، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، بمنح رئيس مجلس الوزراء سلطة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك، بدلا من وزير التموين والتجارة الداخلية باعتباره الوزير المختص.
وأوضح "الشريف"، أن الهدف من منح تلك السلطة لرئيس مجلس الوزراء الحرص على استقلال جهاز حماية المستهلك باعتباره جهة رقابية على وزارة التموين وأجهزتها، لافتا إلى أنه كان هناك تضارب بين الجهاز والهيئات الاستهلاكية قبل تولى الدكتور على المصيلحى حقيبة وزارة التموين.
وأكد وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية، على ضرورة ألا يتبع جهاز حماية المستهلك وزير التموين والتجارة الداخلية، وأن يكون تابعا لرئيس مجلس الوزراء بشكل مباشر، ولهذا يجب منح حق إصدار اللائحة التنفيذية لرئيس الوزراء وليس للوزير المختص.

تأسيس شركة قابضة للنقل العام وفروع بالمحافظات
كما طالب النائب رضوان الزياتى، بتأسيس شركة قابضة للنقل العام على مستوى الجمهورية، بحيث يكون فى كل محافظة شركة عامة تابعة للشركة القابضة، متابعًا: "ضيعنا وسائل النقل العام، وسبنا المواطن نهبًا لوسائل النقل الخاصة، ولا يصح أن تكون هيئة النقل العام تابعة لمحافظة بعينها".
وأضاف "الزياتى": "الوزير الأسبق فتح صدره وقال هنطور 200 محطة قطار، وللأسف المواطنين كسروا المحطات وشوههوا شكلها".