عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ضبط صاحب شركة يتزعم عصابة الاتجار في الذهب المغشوش بالظاهر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على صاحب شركة يتزعم تشكيلا عصابيا للاتجار في الذهب المغشوش بمنطقة الظاهر.

وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية مفادها أن كلا من "ع. ع" (36 سنة، المدير المسئول عن مخازن شركة استيراد وتصدير من محافظات (البحر الأحمر ، أسوان ، السودان) بدائرة قسم شرطة الظاهر، و"ز. ك" (50 سنة)، مالك الشركة، هارب، و"م.ج" (55 سنة- تاجر) هارب، يكونون فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالسبائك الذهبية مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات يشوبها الغش والتدليس وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبإجراء التحريات، تبين صحة ماورد من معلومات، وأن كلا من الثاني والثالث يتحصلان على تلك السبائك بشرائها من النازحين الذين يعملون في مجال التنقيب عن الذهب بالمناطق الجبلية بدون سند أو تصريح وبطرق غير قانونية وتسليمها للأول للتصرف فيها بالبيع، عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم تمكن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة بالاشتراك مع ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط الأول حال تواجده بمقر الشركة عمله بدائرة قسم شرطة الظاهر وبحوزته سبيكة ذهبية وزنت نحو 500 جرام.

وبمواجهته أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، بما ورد من معلومات وما أسفرت عن التحريات، أقر بصحتها وأن السبيكة المضبوطة بحوزته من متحصلات نشاطهم الإجرامي، وباستهداف محل المتهم الثالث تبين عدم تواجده وسلبية التفتيش.

وأمر اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة بتحرير عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة.