عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو 90 دقيقة.. هل يُصفى شوبير حسابات خاصة على القنوات الفضائية لصالح محمود الخطيب

د. محمد الباز
د. محمد الباز

قال الاعلامى د. محمد الباز من خلال برنامج 90 دقيقة على شاشة المحور اننا مقبلين على انتخابات فى الاندية الرياضية خلال الفترة المقبلة مثل الاهلى والزمالك والصيد وغيرها ، واشار الباز ان ما يعنينى هنا هل يتم استخدام الاعلام فى تصفية الحسابات فى انتخابات الاندية الرياضية.

واوضح الباز ان ليس هناك ما يمنع من ان تعلن انحيازك لشخص دون الاخر او لقائمة معينة ولكن ليس من اللائق ان يتم تجريح المنافس الاخر او قائمته او الفريق الاعلامى له فهذا ليس اعلاماً ، وضرب الباز مثل بانتخابات النادى الاهلى والتى يتنافس فيها محمود طاهر وقائمته وفى الطرف الاخر محمود الخطيب وقائمته ، وشاهدنا بالأمس الكابتن شوبير من خلال برنامجه على احدى القنوات الفضائية معلناً تأييده لجبهة محمود الخطيب ولا يوجد أزمة فى ذلك ولكن ان تتعرض للمنافس الاخر وهو المهندس محمود طاهر وقائمته والفريق المعاون له فهذا ليس اعلاماً.

واوضح الباز ان ما قام به احمد شوبير امس ليس اعلاماً حيث اشار الى الفريق الاعلامى للمهندس محمود طاهر منتقداً وبشدة الكاتب محمد فودة على مقالات كتباها فى الدستور واليوم السابع وغيرها من المواقع والصحف بعنوان قلبى مع الخطيب وعقلى مع محمود طاهر ، وتناول شوبير امور تتعلق بقضايا ووقائع خاصة به ، مؤكداً على ان شوبير لا يعرف ادوات الاعلام ودخل الاعلام على كبر ، ولا ينفع ان نتخذ الاعلام كشومة فى التعامل مع المنافسين والاراء التى نتختلف معاها ، وضرب مثل بتعليق احمد شوبير على غلاف مجلة الاهرام الرياضة والذى حمل شعار حملة محمود طاهر " معا .. الطاهر " وانتقد شوبير بشدة هذا الامر وعقب الباز من المعروف ان عدد كبير من الصحفيين بمؤسسة الاهرام يدعمون الكابتن الخطيب فهل يقوم الطرف الاخر بانتقادهم واستخدام هذا التناول خاطئ وليس من الاعلام فى شئ .

واوضح الباز انى لا اخفى سراً انى اساند المهندس محمود طاهر وقائمته ولكن لا اتناول بالتجريح الكابتن محمود الخطيب وقائمته وهذا هو المهم .

واضاف الباز ان شوبير وقع فى فاحشة اعلامية حيث يقوم بتصفية حسابات خاصة على القنوات الفضائية لصالح محمود الخطيب لان الطريقة التى ينتهجها فى مهاجمة الىمنافسين وفتح ملفات لهم ، سيقوم الطرف الاخر بنفس الطريقة بفتح ملفات له من تزوير الانتخابات لصالح شوبير وقضايا اخرى ، وبالتالى سنجد انفسنا امام حرب اعلامية وامور لا يصح ان نشغل المواطنين بها عن قضاياهم الاساسية.

واختتم الباز كلامه بأن ما قدمه شوبير ليس من الاعلام فى شئ ، فهل يكون شوبير هو الدبة التى تقتل محمود الخطيب.