عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بحضور وزير التنمية المحلية.. اطلاق مبادرة القرى المنتجة في محافظة الفيوم.

جانب من  اطلاق مبادرة
جانب من اطلاق مبادرة القرى المنتجة في محافظة الفيوم

في حضور الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، اعلن الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، اطلاق مبادرة الفيوم للقرى المنتجة اليوم السبت.

وتهدف هذه المبادرة الى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية في القرى تم اختيارها ضمن المبادرة، وان يكون المنتج على جودة عالية تؤهله للمنافسة في السوق المحلية اضافة للتصدير.

كما تهدف المباردة للتركيز على تنمية قدرات المواطنين في هذه القرى عن طريق برامج التعليم المستمر والتدريب وبناء المهارات، وايضا تعظيم دور مشاركو الشباب داخل مجتمعاتهم المحلية وتوفير فرص عمل مناسبة لهم.

تفعيل دور مشاركة المراة وتمكينها للقيام بدروها في المشروعات الصغيرة لتحسين الظروف المعيشية لها، وايضا ان تكون هذه القرى نموذجا لمكافحة الامية والبطالة والافكار الهدامة.

كما ستتضافر جميع الجهود بالاجهزة التنفيذية للدولة مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى لتحسين جودة الحياة بهذه القرى وبنيتها التحتية لرفع ومستواها.

ووقع علي المبادرة الدكتور هشام الشريف وكل من اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة واللواء عصام البديوى محافظ المنيا إضافة الى الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم بالاضافة الي الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة ونفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات .