عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تأمين تنفيذ قرارات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

فى ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تكثيف الجهود لتنفيذ قرارات الإزالة المتعلقة بالإستيلاء والتعدى والبناء على الأراضى أملاك الدولة والمواطنين، وكذا القرارات الصادرة بإزالة التعديات الواقعة على نهر النيل وتكثيف الجهود لمواجهة التشكيلات العصابية فى مجال الإستيلاء على الأراضى دون وجه حق والعمل على سرعة إستردادها تعزيزاً لمبدأ سيادة القانون.

فقد واصلت الأجهزة الأمنية بمعاونة الأجهزة الإدارية بمختلف المحافظات تفعيل ضوابط تنفيذ قرارت الإزالة على كافة التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنافع الرى ومجرى نهر النيل بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، حيث قامت الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (الجيزة ، المنيا ، قنا ، البحيرة ،الدقهلية) بتوجيه عدة حملات إزالة مُكبرة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة الصادرة من الجهات المعنية.

أسفرت عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-
مديرية أمن الجيزة: إزالة العديد من حالات إشغال الطريق بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور. مديرية أمن المنيا : تأمين تنفيذ إزالة (156) حالة تعدى على أملاك الدولة.
مديرية أمن قنا: تأمين تنفيذ إزالة (43) حالة تعدى متنوعة بدائرتى مركزى شرطة (الوقف ، قنا).
مديرية أمن البحيرة: تأمين تنفيذ إزالة (25) حالة تعدى متنوعة بدوائر مراكز شرطة ( دمنهور ، حوش عيسى ، أبو المطامير ، شبراخيت ، كوم حمادة ، المحمودية ، الدلنجات).
مديرية أمن الدقهلية : تأمين تنفيذ إزالة حالات تعدى متنوعة على مساحة 10 فدان.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، وجارى مواصلة الحملات لتأمين تنفيذ إزالة التعديات المتنوعة.