عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الدفاع يعلن عن قبول دفعة جديدة من المجندين "مرحلة أبريل 2018"

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي

صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الخميس، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المجندين مرحلة أبريل 2018، اعتبارًا من يوم الأربعاء ٢٧ ديسمبر الجاري.

وأعلن اللواء أشرف عطية، مدير إدارة التجنيد والتعبئة للقوات المسلحة، في مؤتمر صحفي عن المؤهلات المطلوبة، وهيّ: المؤهلات المتوسطة يتضمن هذه الدفعة مواليد شهر أبريل، مايو، ويونيو عام ١٩٩٨ من الحاصلين على مؤهل متوسط، ومواليد أبريل، مايو، ويونيو " من مواليد السنوات السابقة وحتى عام ١٩٩٧ وما قبلها خريجي العام الدراسي "٢٠١٦ - ٢٠١٧"، وكذا المتخلفين من سنوات سابقة.

وأشار مدير إدارة التجنيد، إلى أن توقيت استقبال الشبان بمكاتب التجنيد سيكون اعتبارًا من ٢٧ ديسمبر ٢٠١٧، وتوقيتات تسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة سيكون من 8 يناير حتى 1 فبراير 2018.

المؤهلات العليا - من مواليد 1 يناير حتى 30 يونيو من جميع السنوات حتى عام 1997، خريجي جميع الكليات والمعاهد العليا الحكومية والخاصة من الحاصلين على المؤهل الدراسي المعتمدة نتيجتهم، خلال الفترة من أول أغسطس 2017 حتى آخر يناي ٢٠١٨.

كذلك خريجي جميع كليات الطب البشرى والأسنان، العلاج الطبيعي، الطب البيطري، التمريض الذين أنهوا سنة الامتياز ومدة التدريب خلال الفترة من أول أغسطس 2017 حتى آخر يناير 2018.

هذا بالإضافة إلى مواليد الفترة من ١ يناير إلى 30 يونيو من عام 1998خريجى العام الدراسى ٢٠١٦ / 2017 في الفترة من أول فبراير ٢٠١٧ حتى أخر يناير 2018، وكذلك المتخلفين من سنوات سابقة في نفس هذه الفئة، حيث يتم استقبال هذه الفئة من الشبان اعتبارًا من ٢١ يناير 2018، على أن تكون توقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجنيد والتعبئة من 3 فبراير حتى 20 فبراير 2018.

المؤهلات فوق المتوسطة تتضمن مواليد الأول من 1 يناي حتى ٣١ يونيو، من جميع السنوات حتى عام 1997 من الحاصلين على مؤهلهم الدراسي في الفترة من أول أغسطس 2017 حتى آخر يناير 2018، ومعهم المتخلفين من سنوات سابقة.

وسيتم استقبال الشبان بمكاتب التجنيد في هذه الفئة سيكون ١١ فبراير ٢٠١٨، وتوقيتات التسجيل وإجراء الكشف الطبي بمناطق التجتيد والتعبئة من ٢١ فبراير حتى ٢٥ فبراير ٢٠١٨.

غير الحاصلين على مؤهلات من مواليد أشهر "أبريل، مايو، يونبو " من عام ١٩٩٨ والمتخلفين من سنوات سابقة على أن يكون توقيت استقبالهم بمكاتب التجنيد والتعبئة اعتبارًا من 17 فبراير ٢٠١٨، على أن تكون توقيتات التسجيل، وإجراء الكشف الطبي عليهم بمناطق التجنيد والتعبئة من ٢٦ فبرابر ٢٠١٨ حتى ١٠ مارس ٢٠١٨.

المستندات المطلوبة: - بطاقة الرقم القومي، وبطاقة الخدمة العسكرية (6 جند)، وأصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمي، وصحيفة الحالة الجنائية، فيش البصمة (1 جند)، ةفصيلة الدم، وأصل المؤهل الدراسي لجميع المؤهلات بالإضافة إلى شهادة الامتياز التدريب لخريجي كليات الطب: "البشري، والأسنان، والعلاج الطبيعي، والطب البيطري، والتمريض"، وقسيمة الزواج للمتزوجين، ورخصة القيادى للشباب الحاصلين عليها. - قرار التعيين لـ"المعيدين، والمدرسين، والأطباء المقيمين"، وخطابات الفصل للطلبى المفصولين من الدرسى محدد بها تاريخ قرار الفصل وسببه.