عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القوافل الطبيه تكشف على 2460 حاله فى قرية الكرياتيه بقوص

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تفقد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان يرافقه رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور واللواء أدهم الفاتح رئيس هيئة الرقابة الإدارية بقنا والدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة بقنا ومنسق جمعية من أجل مصر أسامة الهواري أعمال القافلة الطبية التي تنظمها الجمعية بقرية الكراتية بمركز قوص علي مدار يومين .

وأوضح الهجان أن عدد من تم توقيع الكشف عليهم بلغ ٢٤٦٠ حالة مشيرا إلي أن القافلة ضمت أطباء منتخصصات مختلفة في الباطنة والعظام والجلدية والاسنان والاطفال وتنظيم الأسرة بالإضافة إلي معمل تحليل متنقل وصيدلية .

وقام محافظ قنا ومرافقيه بتوزيع ١٦٥ بطانية و١٦٥ كرتونة مواد غذائية علي المواطنين بالقرية مقدمة من جمعية من أجل مصر وذلك في إطار تنفيذ الحملة التي أطلقتها الجمعية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بقنا تحت عنوان " كساء وغذاء " .

وأشاد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، بأداء جمعية من أجل مصر التي تعد حديثة في المجتمع القنائي، إلا أنها أصبحت معروفة ومتداولة بين المجتمع القنائي، نظرًا لما تقدمه من خدمات طبية من خلال القوافل الطبية التي تقيمها بقري ونجوع قنا، وتوزيع السلع الأساسية للمواطن القنائي عن طريق منافذ البيع التي تجوب قري ونجوع قنا، وإطلاقها مبادرة غذاء وكساء التي شهدتها قرية الكيراتية بقوص.

ومن جانبه أعلن منسق جمعية من أجل مصر أسامة الهواري أن القافلة وقعت الكشف الطبي علي ٨٦٠ حالة في اليوم الأول وتوقيع الكشف الطبي علي ١٦٠٠ حالة في اليوم الثاني وصرف العلاج لجميع الحالات بالمجان.

وأعلن منسق الجمعية عن إنطلاق المرحلة الأولي من حملة غذاء وكساء " ب ١٠٠ سيارة محملة ب ١٠ آلاف بطانية الأحد المقبل لتوزيعها علي المواطنين البسطاء بمختلف قري المحافظة من خلال التنسيق الكامل مع مديرية التضامن الاجتماعي لضمان وصولها لمستحقيها