عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

طالبة تعد دراسة للتخلص من عوادم السيارات

اسماء محمد ابراهيم
اسماء محمد ابراهيم

اسماء محمد ابراهيم طالبة في مدرسة الثانوية الكهربية احدى مدارس التعليم الفنى فى الاسماعيلية، قررت ان تواجه اضرار عوادم السيارات والتى تسبب امراض كثيرة للأنسان والبيئة، وهي سبب رئيسي في مرض السرطان والغدد الليمفاوية والحساسية المزمنة والربو الشعبي.............ألخ، والكثير من الامراض.

وايضا عوادم السيارات هي سبب رئيسي في الأمطار الحمضية التي تقتل زرع الفلاحين، وتقلل من الثروة السمكية في المحيطات والأنهار وهي سبب في الأحتباس الحراري.

اخر ما توصل اليه العلماء هو المحول الحفاز والذي يقوم بتحويل العادم الى وقود حيوي وبخار ماء وهذه التجربه تمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

الجديد التي تم اضافته بعد مدة من البحث والدراسات والتجارب تم تحضير مادة كيميائية جديدة، سوف يتم اضافة المادة مع دخول الهواء الى المحرك، وسوف تقوم هذه المادة بعمل تحسين على المحرك وتقليل كمية استهلاك الوقود من خصائص هذه المادة انها قابلة للأشتعال، سوف يتم اضافة كمية حرارة الى المحرك نتيجة اضافة كمية حرارة سوف يتم نقص هذه المادة من الوقود.

عندما يكون الحمل يزداد على السيارة تستهلك السيارة كمية بنزين اكثر عند دخول المادة في عملية الأحتراق، كلما إزداد حمل السيارة لا تزيد كمية استهلاك البنزين.

هواء + بنزين = كمية حرارة ثابتة
هواء + بنزين + المادة = كمية حرارة اكبر
الناتج من عملية احتراق المادة مع البنزين ينتج نشادر وبخار ماء فقط، ليس عادم ضار، وبالتالي نكون تخلصنا من عوادم السيارات بشكل صحيح، واكتسبنا كفاءه احتراق اعلى وتم التقليل من استخدام وقود السيارة والتقليل من امراض الأنسان والبيئة.

وقد تم التجارب بكلية هندسة وكلية علوم تحت اشراف دكاترة متخصصين في مجال الميكانيكا والكيمياء، وتم تسمية المادة الكيميائيه بأسم (Am).

واشتركت اسماء في مسابقات كثيرة مثل مسابقة الأيسف و التيفيت وTNT

وقابلت أسماء مدير أمن اسماعيليه محمد علي حسين، ومدير الأمن حمدي عبدالنبي، وتم مناقشة المشروع معهم وتم الترحيب جدا بالمشروع، وعلى ان يتم التواصل مع الجهات الخاصه لتنفيذ المشروع على ارض الواقع