عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التعليم تدرب العاملين على مجال دراسة الجدوى الاقتصادية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

بعين واعية تنظر إلي مستقبل مصر الذى يتجسد في الاستثمار في الأفراد وتحقيقًا لرؤية ٢٠٣٠، وبناء علي توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالارتقاء بمستوي التنمية المهنية لدى العاملين بالوزارة، وجودة التدريب وفق الاحتياجات التدريبية، قامت الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية بتنظيم فاعليات دورة دراسة الجدوي الاقتصادية بهيئة الرقابة الإدارية.

وفى هذا السياق، أكد الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية أن التدريب استهدف عدد (٢٥) متدرب على مفهوم المشروعات الاستثمارية والتخطيط وعمل دراسة الجدوي الاقتصادية لإمكانية تطبيق أي مشروع ونجاحه، وتوضيح كل الوسائل اللازمة من أجل القيام بالمشروع، والمصروفات والعوائد المترتبة عليه، ودراسة الأسواق المحلية، والأسواق الخارجية.

ومن جهته، أكد أسامة شعراوى مدير عام الإدارة العامة لشئون المركز وضبط الجودة على استمرار التعاون مع هيئة الرقابة الإداريه فى تنفيذ مجموعة برامج وتكرار هذا التدريب لاستفادة باقي العاملين فى هذا المجال.

كما أوضح حسن خطاب مدير الإدارة العامة للتنمية المهنية بالمركز على زيادة وعى المتدربين بعمل هيئة الرقابة الإدارية فى مكافحة الفساد، وأسس التحليل المالى، والنسب المالية.

وفى سياق متصل، أكدت أمل اسير منسقة البرنامج على استفادة المتدربين بدور معايير المحاسبة والمراجعة فى حوكمة الشركات، ومتابعة تنفيذ المشروعات.