عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ القليوبية: إطفاء الأنوار لمدة ساعة بجميع المبانى إحتفالا بساعة الأرض

 اللواء محمود عشماوى
اللواء محمود عشماوى

أعلن اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، اليوم السبت، عن مشاركة المحافظة الإحتفال بساعة الأرض، والذى تشارك فيه أكثر من 172 دولة حول العالم يوم الرابع والعشرين من شهر مارس من كل عام، وذلك بإطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة تبدأ من الساعة 8.30 مساء وحتى الساعة 9.30 مساء.

مؤكدا على أن جميع مجالس المدن والأحياء والمديريات سوف تشارك في هذا الحدث ويعد هذا الإحتفال شكلا رمزيا من أشكال ترشيد إستهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الإحتباس الحرارى وتوجيه الأنظار إلى أهمية التوعية بمخاطر هذه الظاهرة.

وأوضح عشماوي أن هذا الحدث يعد رسالة قوية للأجيال القادمة للحفاظ على الموارد الطبيعة، وترشيد إستهلاك الطاقة وتقليل التلوث الضوئى.

وأضاف عشماوى، أن ساعة الارض earth hour هى حدث عالمى سنوى من تنظيم الصندوق العالمى للطبيعة يتم خلاله تشجيع الأفراد والمجتمعات وأصحاب المنازل والشركات والمؤسسات على إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية مع مراعاة الإستثناءات لدواعي أمنية لبعض المؤسسات لمدة ساعة واحدة تبدأ من الساعة 8.30 مساء وحتى 9.30 مساء، طبقا للتوقيت المحلى لمصر فى آخر يوم سبت من شهر مارس، وذلك لرفع الوعى بخطر التغير المناخى.

يشار إلي أن مدينة سيدنى الأسترالية هى أول من شاركت فى هذه المبادرة عام 2007 ومنذ ذلك الحين، نمى هذا العدد ليصبح أكثر من 7000 مدينة وقرية حول العالم تشارك في هذا الحدث، وكانت دبى المدينة العربية الاولى التى شاركت بهذه الفعالية عام 2008 وتبعتها القاهرة والرياض.