عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القبض على أربع أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل مهجور بالقناطر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ألقت مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، اليوم الأثنين، القبض على أربع أشخاص لقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل منزل قديم بدائرة المركز، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تلقى الرائد محمد فتحي رئيس مباحث مركز القناطر الخيرية، بلاغا من المدعو احمد محمد 33 سنة، تاجر قطع غيار سيارات بقيام مجموعة من الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل قديم بجوار منزله.

تم إخطار اللواء إيهاب خيرت مدير أمن القليوبية واللواء محمد الألفي مدير إدارة البحث الجنائي.

بالانتقال تم ضبط كلا من: - محمد. م 33 سنة عامل بصيدليه (زوج نجلة مالك المنزل)، وسامح. ع 28 سنة، عامل، وتامر. س 33 سنة، صاحب محل، وعبدالله. ط 25 سنة عامل، حال قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بمنزل ملك المدعو محمد. غ "متوفى" مكون من طابقين خالى من السكان، وتلاحظ وجود حفره بأرضيه المنزل بعرض 75 سم وعمق 6 متر تقريباً.

كما تم ضبط أدوات الحفر عبارة عن (موتور مياه، رافع، أحبال، جردل، فأس) وتم التحفظ عليهم.

بمواجهة المتهمين، إعترفوا بارتكاب الواقعة، تم التحفظ على المكان وتعيين الحراسة اللازمة عليه، تحرر عن ذلك المحضر رقم 3244 ادارى مركز القناطر الخيرية لسنة 2018م، وبالعرض على النيابة العامه قررت حجز المتهمين المضبوطين وعرضهم صباح باكر رفقة تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها مع مراعاة مدة الحجز القانونيه للمتهمين، ويستعلم من هيئة الاثار عما اذا كان المنزل محل الواقعة يقع بمنطقة أثرية.