عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

عبد الغفار يؤكد على دور العلماء فى حمل راية العلم والمعرفة والمساهمة فى بناء الدولة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى أن جامعة أسيوط تعد واحدة من جامعات الصعيد والتى تمتلك قدرات علمية كبرى فى عدد من المجالات العلمية والبحثية ولا سيما فى المجالات الطبية كالأورام والقلب والأطفال، جاء ذلك خلال مشاركته فى احتفال جامعة أسيوط بعيد العلم والذي يأتي هذا العام متزامناً مع احتفالات الجامعة بمرور 60 عاماً على بدء الدراسة بها، وذلك بحضور د. أحمد عبده جعيص رئيس الجـامعة ، ود. طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، ود. محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى كوكبة من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة أعضاء مجلس الجامعة من عمداء الكليات، وبمشاركة لفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات .

وأشار الوزير إلى أن أبناء جامعة أسيوط وروادها من العلماء والباحثين أسهموا فى تحقيق النجاح فى مختلف التخصصات الطبية الدقيقة كزراعة الكلى والكبد والنخاع، منوهاً أن جامعة أسيوط عملت منذ أكثر من 60 عاماً على تحقيق التقدم والسبق فى الناحية التعليمية ، مؤكدًا أن تكريم هؤلاء النخبة من العلماء المهرة والباحثين المتخصصين يعد نوعاً من أنواع الوفاء لجهودهم المشهودة ورسالةً للطلاب والشباب لبذل مزيد من الجهد والعمل، موضحًا أنه لاوجود لدولة بدون علماء متخصصين يحملون راية العلم والتقدم ، مشيرًا إلى سعى القيادة السياسية واهتمامها البالغ بالعلم والعلماء والذين يحملون على عاتقهم تأهيل الدولة إلى تحقيق متطلبات التنمية الشاملة واقتصاد المعرفة .

وفى سياق متصل، وجه رئيس جامعة أسيوط خالص شكره وتقديره لجهود العلماء الأجلاء والباحثين المتخصصين من أبناء الجامعة والذين حققوا طفرة من الإنجازات والانفرادات الطبية فى مختلف التخصصات كما وجه الشكر لجهود أعضاء فريق زراعة الكلى من أبناء الجامعة وذلك لتميزهم فى عدد من العمليات الكبرى والمعقدة والتى شملت إجراء 28 حالة زرع كلى ، بالإضافة إلى نجاح مستشفى الكبد فى إجراء 14 حالة زرع كبد بالتعاون مع فريق عين شمس التخصصى وكذلك نجاح أبناء ورواد معهد جنوب مصر للأورام فى إجراء 11 عملية زرع نخاع ، مؤكدا أن الجامعة تواصل اهتمامها بالمنظومة الطبية لاستكمال ما بدأته من خطة تطويرية تسهم فى خدمة ملايين المرضى من شتى محافظات الصعيد .