عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ البحر الأحمر: ملتقى السفر العربى فرصة للتواصل مع العاملين فى السوق العربية وبحث سبل جديدة للترويج السياحى

جانب من الحدث
جانب من الحدث

جهد ملموس لتنشيط السياحة المصرية يقوم به محافظ البحر الأحمرأحمد عبد الله لإستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر عامة والبحر الأحمر خاصة.

وجدير بالذكر أن بعد عودة محافظ البحر الأحمر من كازاخستان وجولته الناجحة هناك أسفرت عن زيادة أعداد رحلات الطيران من مدينة ألماطى عاصمة كازاخستان إلى عروس البحر الأحمر الغردقة خلال الصيف المقبل.

ويسعى محافظ البحر الأحمر أن تكون المناطق السياحية بالبحر الأحمر منصة السياحة الوافدة لمصر من الأسواق العربية، حيث يشارك ضمن الوفد الرسمى المصرى المشارك فى ملتقى سوق السفر العربى ATM المقام حالياً بمدينة دبى والذى يعد من أهم الفاعليات السياحية بالوطن العربى وأبرزها عالميا.

وقام احمد عبدالله بعقد العديد من اللقاءات الإعلامية مع وكالات الأنباء والصحف العربية والعالمية، مؤكدا انه يسعى دائما لتمثيل المحافظة فى الأسواق السياحية الدولية لجذب المزيد السياحة للبحر الأحمر، مشيرا أن هذه المساعى تأتى فى ظل الخطة التى تنتهجها مصر نحو جذب المزيد من السياحة العربية والدولية.

أضاف المحافظ خلال هذه الإجتماعات التى عقدت على هامش فعاليات الملتقى مع عدد كبير من ممثلى شركات السياحة العربية و منظمى الرحلات وشركات الطيران أن ملتقى دبى يعد فرصة جيدة للتواصل بشكل جيد مع العاملين فى السوق العربية والذى يؤدى إلى تبادل الخبرات ومناقشة سبل جديدة للترويج السياحى لزيادة الحركة السياحية العربية.

أوضح الخبير السياحى إيهاب شكرى مديرى كبرى الشركات السياحية بالبحر الاحمر أن مشاركة مصر هذا العام لها طابع خاص حيث تم عرض للأماكن السياحية المصرية على شاشات العرض ولكن بتقنية الواقع الافتراضى Virtual Reality كما تم عرض أفلاماً وثائقية عن سواحل البحر الأحمر والفنادق والمنتجعات المختلفة ولا يمكن إغفال البيئة الساحرة لمصر وسيتم خلال الجناح المصرى توزيع منشورات دعائية للسياحة المصرية على الوافدين للملتقى.

وتشارك مصر خلال المعرض بجناح مساحته 423 م 2 يضم 42 مشارك منهم 19 شركة و19 فندقا وشركة مصر للطيران وشركة Air Cairo بالإضافة إلى جناح خاص بالمقاصد السياحية فى محافظتى البحر الأحمرو جنوب سيناء وجناح مجمع لقطاع الأعمال