عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أغرب أخطاء مسلسلات رمضان.. ميكروفونات الفنانين تظهر في الكادر.. وعناوين الصحف تفضح الزعيم

 أخطاء مسلسلات رمضان
أخطاء مسلسلات رمضان




هناك عدد من الأخطاء الغريبة طرأت على المسلسلات التي تشارك في ماراثون رمضان هذا العام، ناتجة عن ضعف العناية بالإخراج وغيرها من الأشياء المسئولة عن ظهور العمل على أكمل وجه.

ظهور ميكرفون
من بين الأخطاء الغريبة كانت في مسلسل "نسر الصعيد" للفنان محمد رمضان، حيث ظهر الميكروفون الخاص عند إحدى الفنانات في مشهد يجمعها بمحمد رمضان.

مشاهدات فيديو على "يوتيوب"
كما وقع محمد علي مخرج مسلسل لدينا أقوال أخرى وفريق المونتاج في خطأ ضمن أحداث الحلقة السادسة التي أذيعت مساء الثلاثاء 22 مايو.

ضمن أحداث الحلقة، تنشر ياسمين التي تجسدها الممثلة نهى عابدين فيديو لها لتطمئن جمهورها عليها بعد تعرضها لمحاولة قتل، ويردد شادي صديق علي الذي يقدمه أحمد حاتم أن الفيديو تمت مشاهدته أكثر من مليون مرة، وفي مشهد آخر تؤكد ياسمين أنه بالفعل شوهد أكثر من مليون مرة، ولكن عندما يحاول “علي” مسح الفيديو تظهر على الشاشة عدد مشاهدات الفيديو وهي 25 مرة فقط.

عنوان مقال عادل إمام
ووقع مسلسل "عوالم خفية" في خطأ جديد في الحلقة السادسة منه، والتي كان أهم حدث فيها هو مقالة كتبها الصحفي "هلال كامل" ويجسده عادل إمام.

في المقال يكشف الصحفي المشهور قضايا فساد بوزارة الصحة ويطالب بمحاسبة المسؤولين.

وفي مشاهد الحلقة نجد أن هذه المقالة يقرأها الجميع كبارا وصغارا سواء في جريدة ورقية أو حتى عبر نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ولتوضيح أنها مقالة نارية تهاجم الحكومة، يقوم المخرج بتقريب الصورة بشكل كبير لنقرأ بأنفسنا الـ "المانشيت" الرئيسي للجريدة المكتوب بالخط العريض.

لكن لم يلحظ القائمون على العمل أن هناك خطأ في الجملة المكتوبة، فمكتوب "هلال كامل يسدل الستار عن فساد وزارة الصحة" وهو ما يعني أنه ينهي الموضوع ويغلقه، والأصح أن يكتب "يزيح الستار" أي يكشف.

كاسيت أبو عمر المصري
وظهر ضمن أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل "أبو عمر المصري" جهاز كاسيت من المفترض أن يكون من موديل أواخر الثمانينات، حيث كانت اللقطة تدور أحداثها في أواخر الثمانينات عندما كان فخر الدين طالباً بكلية الحقوق وتم إلقاء القبض عليه، وأراد وكيل النيابة أن يجعله يسمع تسجيلاً لشهادة أحد زملائه ضده.

أما الخطأ الذي لاحظه المشاهدون، فهو أن جهاز الكاسيت كان من موديل حديث - أي بعد عام 2010 - لأن الجهاز كان عليه لاصقة تفيد بأنه يتضمن خاصية إضافة وحدة إدخال USB متضمنة ملفات صوتية، كما أن الجهاز كان يتضمن مخرجاً للتوصيل بوحدة USB، وهو ما لم يكن متاحاً أبداً قبل الألفية الجديدة بعد ثورة التكنولوجيا الأخيرة وظهور الأجهزة الذكية.