عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مؤسسة الكبد المصرى تعلن الحرب ضد الفيروسات الكبدية

الدكتور جمال شيحه
الدكتور جمال شيحه رئيس مؤسسة الكبد المصرى

على الرغم من كثرة المؤسسات العلاجية والجمعيات الأهلية العاملة فى مجال تقديم الرعاية الصحية للمواطنين الا أن مؤسسة الكبد المصرى تحتل الصدارة فى هذا المجال، وذلك لما تقدمه من خدمات متميزه وماًتقوم به من نشاط غير مسبوق فى هذا التخصص الحيوى المهم.مما يجعلها تعلن الخرب على الفيروسات الكبدية من خلال تقديم خدماتها فى مختلف المحافظات.

يقول الدكتور جمال شيحه رئيس مؤسسة الكبد المصرى أنه خلال عام ٢٠١٧ قدمت المؤسسة الكثير من الخدمات العلاجية حيث بلغ عددالمترددين على مستشفى المؤسسة ٧١ ألف مريض، ومن بينهم تم علاج ١٥ الف مريض من فيروس C و١٢٢٥ حالة مريض بفيروس B ومن المقر أن يستمر علاجهم لسنوات طويله كما تم علاج أول ١٥٠ طفلمصاب بفيروس C وتم علاج ٧٨٠ حالة أورام كبد بالأشعة التداخلية ليتخطى الاجمالى ٣ ألاف حالة خلال السنوات الثلاث الماضية .

وأضاف الدكتور جمال شيحه أن مستشفى مؤسسة الكبد المصرى لم تكتف بعلاج مرضى الكبد فحسب بل امتد نشاطها ليشمل اجراء تحاليل ل ٣٨٦٠٧ مريض الى جانب اجراء اسعة موجات صوتية لعدد ١٤١١٦ مريض واشعة مقطعيةرلعدد ٣٣١٧ مريض واشعة عادية وباريوم لعدد ٦٥٦ مريض مما تم عمل مناظير تشخيصية وعلاجية ل عدد ٥٣٨٦ مريض وتم عمل مناظير قنوات مرارية تشخيصية وعلاجية ١٣٥ مريض وفيبرو سكان لتشخيص تليف الكبد لعدد ٧٤٠٤ مريض وتم اجراء جراحات كبرى للكبد والجهاز الهضمى لعدد ٦٤٠ حالة.

وأشار الدكتور شيحه أن مؤسسة الكبد المصرى وفروعها قامت بالكثير من القوافل الطبية بلغ عددها خلال العام الماضى والثلث الاول من العام الحالى ٩٩٦ قافلة فى ٧ محافظات وقد استطاعت هذه القوافل اجراء الفحص الشامل على ٣٤٧٣٣١ مواطن .
وأوضح الدكتور شيحه أن المؤسسة تقدم خدماتها للمواطنين من خلال فروعها المنتشره فى محافظات الدقهلية والشرقية واسوان وسوهاج واسيوط وبنى سويف والقاهرة والجيزة والمنوفية والغربية .