عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كشف حساب لتصريحات ووعود محافظ مطروح الزائفة

محافظ مطروح علاء
محافظ مطروح علاء أبو زيد

كان اعلان محافظ مطروح علاء أبو زيد عن الانتهاء من تطوير المدينة وتجميلها على الطراز الاوربى بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير واخرجت الاهالى عن صمتهم طوال ثلاث سنوات هي مدة تولى أبو زيد منصبه كمحافظا لمطروح فانتفضت صفحات التواصل الاجتماعى الخاصه بمطروح تكذب وتنتقض ما اعلنه أبو زيد من تطوير وتجميل المحافظه على الطراز الاوربى بينما تغرق شوارع المدينه بمياه المجارى وتعج بالحفر والطرق الغير ممهده وانتقدت مواقع الفيس بوك اعلان أبو زيد هذا التطوير الذى اقتصر على شارع الاسكندريه وجزء من شارع الكورنيش بينما تجاهل المحافظ باقى المدينه.

لم يكن الامر غريبا على مواطني المحافظه فقد داب أبو زيد على اطلاق الوعود والتصريحات التي لم تخرج ابدا عن كونها تصريحات ووعود لم تلمس ابدا ارض الواقع.

-حرص أبو زيد منذ توليه هذا المنصب على استقطاب الصحافه في محافظته واستمالتها تارة بالترهيب وتارة أخرى بالترغيب والعطايا وحرص أيضا على دعوة كافة الصحفيين من القاهره لتغطية كافة المناسبات الهامة منها وغير الهامه واستضافتهم بافخر الفنادق حتى يقومون بتغطية ما يرونه امامهم ومايملى عليهم ويجرون المقابلات مع اشخاص بعينهم تراهم هم انفسهم في كافة القنوات بمختلف المناسبات ليشيدون بمحافظهم وانجازاته الوهميه.

وعن علاء أبو زيد الانسان فهو في حالة دائمه من الزهو والفخر بنفسه وبانجازاته التي لايراها غيره واعوانه فالرجل يشعر دوما انه فارس وبطل مغوار وعلى الجميع الإشادة به والتغنى باعماله ليل نهار وماغير ذلك فهو غير مقبول لذلك فقد داب على ملاحقة معارضيه امنيا وكذا الانتقام من موظفيه المعارضين له بنقلهم الى أماكن أخرى كنوع من العقاب مبتدعا نوعا جديدا وغير قانونى لمعاقبة الموظف ليقدم بذلك أبو زيد نموذجا متكامل للتعسف في استخدام السلطه ضد معارضيه.

- وعلى غرار المؤتمر الاقتصادى الذى عقد في مصر منذ عدة أعوام ابتدع المحافظ مؤتمرا اقتصاديا بمطروح تحت عنوان مطروح مستقبل الاستثمار دعا اليه العديد من المستثمرين العرب والأجانب واعلن في اعقابه أبو زيد عن مليارات الدولارات سوف تتدفق الينا عقب نجاح المؤتمر كما اعلن واطلق العديد من الوعود والعهود وتحدث عن مشروعات عملاقه تكون قاطرة للتنمية في مصر الا ان شئيا من تلك الوعود نفذ على ارض الواقع وفيما يلى نستعرض بعض التصريحات الناريه التي اطلقها أبو زيد وذهبت ادراج الرياح :

ففي 15/3 /2015 صرح أبو زيد خلال احدى جولاته عن مركز كليوباترا الترفيهى، وقرر المحافظ تطوير واستغلال حديقة كليوباترا بإقامة محلات تجارية للشباب، ومول تجارى، وتجهيز السينما على أعلى مستوى لتصبح متعددة الأغراض لتستغل كقاعة للمؤتمرات، ليصبح المركز متكاملاً ترفيهيًا وتجاريًا


وفى 4 ابريل 2016 اعلن المحافظ عن أقامة اكبر حديقة ورد وحديقة حيوان ومدينة ملاهي في الشرق الأوسط بالاضافة إلي البدء في دراسة أقامة طريق موازي للطريق الساحلي من الــ 21 من الاسكندرية وحتي مدينة السلوم الحدودية ليكون هو الطريق الذي يخدم جميع المشروعات التنموية بالمحافظة وربطه بطريق القاهرة والاسكندرية مباشرة لتخفيف الضغط علي الطريق الساحلي الحالي .

وفى29/6/2016 أعلن محافظ مطروح أنه قد تم توقيع 14 مشروعا استثماريا بتكلفة نحو 70 مليار جنيه.

وأضاف المحافظ أن المشروعات التي تم توقيع عقودها النهائية، تشمل التعاقد مع "شركة بن حيدر الإماراتية" على إقامة مشروعات سياحية بمنطقة شاطئ روميل، وتطويرها بتكلفة استثمارية مليار و800 مليون دولار، و"الشركة العربية السعودية" لإقامة مشروعات سياحية وتطوير هضبة عجيبة بتكلفة استثمارية مليار و200 مليون دولار.

ومن بين المشاريع التي تم التعاقد عليها أيضا، إقامة مدينة ترفيهية عبارة عن حديقة حيوان مفتوحة، بمركز مرسى مطروح على مساحة 1300 فدان، بتكلفة استثمارية 2 مليار و900 مليون دولار، وذلك بالتعاقد مع "شركة إنترتينمنت وورلد".



وفى 15/2015 اعلن أبو زيد في تصريحات صحفية، لاختيار إقامة اكبر نافورة راقصة، بتقنيات عالية، داخل مياه البحربشاطئ شاطئ روميل .

وقال البيان الصحفى، عن مكتب إعلام محافظة مطروح، أن المحافظ أكد أنه تم الانتهاء من التصميم الفنى للنافورة الراقصة، التى ستستخدم فيها أعلى تقنيات تكنولوجيا الإضاءة، ورسم الصور المائية، بما يحقق الشكل الجمالى والحضارى.

وأضاف المحافظ، أن المشروع ليس ترفيهى فقط، ولكن لزيادة الجذب السياحى للمحافظة، ولتحتل مطروح من خلال عدد من المشروعات القادمة، موقعها على خريطة السياحة العالمية، بما تملكه من مقومات سياحية، لم يتم استغلالها حتى الآن، وبما يدعم العائد الاقتصادى لأهالى مطروح.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم مع إقامة النافورة الراقصة، تطوير شامل لشاطئ روميل من خلال إقامة مشايات خشبية، للوصول إلى النافورة، بالإضافة إلى عدد من الكافيتريات، والفنادق، والمطاعم الراقية، أمام المياه الفيروزية التى يتميز بها الشاطئ.

كما تفقد محافظ مطروح، البحيرة الوسطى، للوقوف على موقع عمل فتحتين، لتغيير وتجديد مياه البحيرة، وتطوير المنطقة، بطريق شاطئ الغرام – كليوباترا، بتكلفة نحو 45 مليون جنيه. بالإضافة إلى مقترح إقامة كوبرى، بين شاطئ الغرام ومنطقة البوسيت، لتسهيل حركة الوصول إلى شاطئ الغرام وحمام كليوباترا السياحيين.

وفى 25/8/2015 أعلن أبو زيد ، إنشاء مصنع للأسمنت بمنطقة فوكة شرق المدينة، بتكلفة بلغت مليار و400 مليون جنيه، بما يوفر قرابة 3 آلاف فرصة عمل.

قال المحافظ، إن مجلس الوزراء وافق على إنشاء المشروع، وجارٍ التجهيز له حاليًا لإنشاؤه ضمن مشروعات تنموية كبيرة جارٍ التجهيز لها حاليا على مستوى محافظة مطروح، مشيرًا إلى أن المشروع سيحقق طفرة في الصناعة، وسيعمل على تشغيل عدد كبير من الشباب جميعهم من أبناء مطروح واكد أن المحافظة ستشهد طفرة صناعية باقامة مصنع اسمنت فى منطقة جنوب فوكا وسينتهى بحلول مايو المقبل وسيتيح 2500 فرصة عمل لأبناء مطروح، مشيرًا إلي أن المصنع يراعى كل عوامل البيئة حتى لا تصاب المحافظة الجميلة بأى مظاهر للتلوث، مؤكدًا أن المحافظة ستشهد "طفرة تطوير" تغير خريطة مستقبلها.

وأضاف "أبوزيد" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع عبر التليفزيون المصري اليوم، أن المحافظة بصدد إقامة مشروع للصرف الصحى الجديد سيطبق افضل التقنيات الحديثة ومنها تنقية المياه بدرجة غير مسبوقة تتيح زراعة الثمار القشرية بالمياه التى سيتم تنقيتها، وأكد أن المنطقة بواحة سيوة تتعرض لزيادة المياه الجوفية فى الواحة مما يعرض الزراعة للخطر فهناك مشروعات لسحب المياه الى مناطق بعيدة لتستفيد منها المحافظة فى أغراض كثيرة منها الزراعة وإقامة المجتمعات الجديدة.

وفى 17/2/2017 اعلن أبو زيد في بيان أصدره مكتب اعلام المحافظه عن انشاء مدينه طبيه بتكلفة 350 الف دولار لتكون اول واكبر مدينه طبيه ضمن المشروعات الاستثماريه واهمها ولتكون مدينة طبية عالمية على مساحة 370 فدان بتكلفة 350 الف دولار لتضم كافة التخصصات باداره امريكيه.

وبينما بات رحيل المحافظ امرا محتوما ومطلبا شعبيا تقدم بعض العمد والعواقل الذين تمت دعوتهم الى حفل إفطار العائله المصريه بحضور الرئيس السيسى تقدموا بطلبا للرئيس مكتوبا بماء الذهب مطالبين بالابقاء على أبو زيد محافظا لمطروح فهل يستجيب الرئيس لمطلب أناس لايمثلون الا انفسهم ام يستجيب الرئيس لمطلب المواطنين ؟؟؟؟