عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التنمية المحلية: الوزارة تحمل علي عاتقها مشاكل المواطنين بالمحافظات في كافة المجالات

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن الوزارة تحمل علي عاتقها مشاكل المواطنين بالمحافظات في كافة المجالات وأشار الوزير الي أن سيكون هناك تعاون وتنسيق مستمر بين الوزارة وكافة الوزارات المعنية ومتابعة المحافظات لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين لتحقيق رضاهم عليها.

جاء ذلك في أول مشاركة للواء محمود شعراوي في اجتماع للجنة الادارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني عقب توليه المسئولية بحضور اعضاء اللجنة وعدد من قيادات وزارة التنمية المحلية علي رأسهم اللواء علي عبدالمولي مستشار الوزير للشئون القانونية واللواء حمدي الجزار مستشار الوزير لمجلس النواب واللواء محمود رمضان مستشار الوزير وعضو لجنة استرداد اراضي الدولة.

وأضاف اللواء محمود شعراوي انه حرص علي المشاركة في تلك الجلسة للتعرف بصورة مباشرة مع أعضاء اللجنة ونشيل أي حواجز.

وقال شعراوي انه يلتقي بصورة يومية مع الكثير من أعضاء مجلس النواب في مكتبه لبحث مشاكل النواب في دوائرهم والعمل علي حلها وأوضح الوزير ان لقاءه واستقباله للنواب هو واجب وفرض لأسباب كثيرة منها ان النائب هو العين الواقعية للشعب والحكومة في المحافظات ، مضيفاً ان النواب ينقلون بنظرة واقعية كافة الشكاوي والمشاكل الخاصة بالمواطنين في المحافظات خاصة انهم يتواجدون بين المواطنين ويقومون بجولات في دوائرهم .

وأكد اللواء محمود شعراوي علي توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل والتعاون مع مجلس النواب لتحقيق التكامل والتجانس المطلوب بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وتقديم أفضل خدمة للمواطنين بكافة المحافظات لان هذا ما تسعي إليه الحكومة.

وشدد الوزير علي ان الهدف للحكومة ومجلس النواب واحدة وهي تحقيق مصلحة المواطن .

وقال وزير التنمية المحلية انه بعد دراسته لعدد كبير من الملفات الخاصة بالوزارة لابد من تحقيق التلاحم والتجرد عن كل شيء لمساعدة المواطن المصري في تحقيق حياة كريمة وتتوافر فيها ابسط أموره ومتطلباته .

وأكد اللواء محمود شعراوي أهمية المشاركة الفعالة للمواطن في مساعدة الحكومة والمحافظة لحل المشاكل الي تواجه بصورة سريعة وفعالة وتنمية هذه الثقافة خلال الفترة المقبلة .

وأضاف الوزير ان السيد الرئيس وجه من قبل بوجود مجالس أمناء بكل محافظة لمساعدة المحافظين في عملهم حتي يتم انتخاب مجالس محلية .

وشدد وزير التنمية المحلية علي أهمية قانون الادارة المحلية لتحقيق العدالة واللامركزية في المحافظات ، وبعد إقراره سيتم اجراء انتخابات المحليات لتكتمل الحياة السياسية في المحليات وتحقيق معدلات تنمية بصورة أسرع .