عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

متابعة تطوير شبكة توزيع الكهرباء وتحسين مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين فى الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

إنطلاقاً من الإهتمام الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بشبكات الكهرباء .

يواصل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إجتماعاته الدورية برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه فى خطط التطوير ودفع بمستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة مع الإلتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك .

وفى هذا الإطار تابع الدكتور شاكر ما تم الوصول إليه فى تنفيذ خطط التطوير فى شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء والتى يمتد نطاق عملها إلى عدد من المناطق وتتضمن الإسكندرية ومراقيا ومنطقة الحمام.

وفى بداية الاجتماع أكد الدكتور شاكر على توفير العدادات بكل الشركات دون أية تأخيرات والإهتمام بتوثيق كل عمليات التطوبر فى القطاعات المختلفة وشدد على ضرورة مراعاة الدقة وكذلك سرعة التنفيذ وضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لخطة التطوير.

واستعرض المهندس حمدى عكاشة رئيس شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء تقريراً أوضح فيه الموقف التنفيذى لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات وكذلك موقف الضبطية القضائية .

وأوضح عكاشة أن بلغت قيمة المنفذ من الخطة الإستثمارية الذاتية حوالي 110 مليون جنيه حيث تم الانتهاء من تنفيذ حوالى 58638 متر كابلات جهد متوسط مختلفة المقاطع ، و45726 متر كابلات جهد منخفض مختلفة المقاطع ، بالإضافة إلى حوالى 105686 متر كابلات هوائية رباعية مختلفة المقاطع وما يقرب من 70 محول مختلف القدرات.

وفى إطار دور قطاع الكهرباء فى تدعيم وتوفير التغذية الكهربائية للمشروعات الاستراتيجية أضاف عكاشة أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات الإستراتيجية في نطاق عمل محافظة الإسكندرية ومن بينها التغذية الكهربائية لمشروع بشاير الخير (2) بإجمالي مقايسة تصل إلى حوالي (24 مليون جنيه) وتغذية مشروع الجامعة اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بإجمالي مقايسة تصل إلى حوالي (32 مليون جنيه) وتغذية مشروع محطة صرف صحي الحمام بإجمالي مقايسة تصل إلى حوالي (14 مليون جنيه) وتغذية مشروع المبني الإداري لمحافظة الإسكندرية بإجمالي مقايسة تصل إلى حوالي (0.5 مليون جنيه) .

كما أضاف عكاشة انه جاري إستكمال تنفيذ الخطة الطموحة بالشركة بتكلفة تصل إلى حوالى (330) مليون جنيه .