عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وكيل الازهر يلتقي وفد برلمان شباب محافظة القاهرة

د.عباس شومان
د.عباس شومان

التقى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر مساء أمس وفد برلمان شباب محافظة القاهرة المشاركين في مؤتمر "معا من أجل مصر" الذي تعقده محافظة القاهرة تحت رعاية د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بمناسبة مرور 1049 علي انشائها .

وأكد الدكتور عباس شومان ان الازهر يرحب دائما بجميع مبادرات الحوار مع الشباب والاستماع إليهم والرد على أسئلتهم والتحاور معهم لتصحيح المفاهيم لديهم ومساعدتهم علي التعرف علي صحيح الدين .

وأضاف د. عباس شومان أن الأزهر عقد لقاءات حوارية ونقاشية مع الشباب في عدة محافظات بالتعاون مع الكنائس المصرية ليشمل الحوار المسلمين والمسيحيين .

وشرح وكيل الازهر للشباب دور مشيخة الازهر ووزارة الاوقاف ودار الافتاء في نشر صحيح الدين ومحاربة الفكر المتطرف .
كان شيخ الازهر قد بعث رسالة تقدير للقائمين علي المؤتمر والمشاركين فيه حملها لهم د .محمد أبو زيد الامير منسق عام بيت العائلة المصرية خلال ندوة الدين لله والوطن التي اختتم بها المؤتمر يومه الاول .

ولفت محافظ القاهرة الي ان المؤتمر يتيح للشباب لقاء نخبة كبيرة من رجال السياسة والفكر والثقافة والفن لتغطية اغلب الاشكاليات التي تدور في اذهان الشباب .

وأضاف المحافظ ان المؤتمر الاول للشباب الذي ستمتد فعالياته طوال الاسبوع مختلف الشكل والتنفيذ اذ لا يقتصر علي عقد الحلقات النقاشية بمركز المؤتمرات بجامعة عين شمس الذي يقام المؤتمر بالتعاون معها ولكن يتم الانتقال للشباب في اماكنهم في مراكز الشباب كما سيتم تنظيم برنامج ثقافي سيجري بالتوازي مع فاعليات المؤتمر للمتاحف ومجمع الاديان والمناطق الاثرية .