عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نشاط مكثف لادارة المعادي التعليمية في الصيف والاهتمام باوائل الطلبة في جميع المراحل والباب المفتوح امام الجميع

ادارة المعادي التعليمية
ادارة المعادي التعليمية

اكدت ايمان عبد الله وكيل ادارة المعادي التعليمية خلال لقائها بمجموعة من شباب معلمي المعادي ان الادارة ستشهد نشاط مكثف خلال فترة الصيف تحت قيادة اماني خيري مديرة ادارة المعادي والقيادات التعليمية .

واوضحت ان الادارة تدعم جميع مبادرات مديرية القاهرة بقيادة وكيل اول المديرية محمد عطية وكان اخرها(مبادرة ابتسم لتكن اجمل) حيث تدعم هذة المبادرات نشر القيم والمبادئ الجميلة بين الطلاب وزرع روح المحبة والتعاون بين المعلمين والطلاب والحفاظ على البيئة مثل مبادرة ( خليك زي ادم ) التي تبنتها محافظة القاهرة ايضا ومبادرة (اخلاقي مستقبلي) .

واوضحت ان من مبادرات الادارة التؤامة مع المدارس الخاصة لسد احتياجات المدارس الحكومية وخاصة الديسكات وبمشاركة التعليم الخاص والمشاركة المجتمعية بالادارة وتحت الاشراف المباشر لمديرة الادارة حرصا على الشفافية التامة لخدمة جميع مدارس الادارة .

وشددت ان تعليمات مديرة الادارة واضحة بالاهتمام الشديد باوائل الطلبة وخاصة في مراحل النقل لاعداد طلاب متفوقين في الشهادات الدراسية من خلال القوافل المدرسية في جميع المواد والاهتمام كذلك بالانشطة الرياضية لطلاب واضافت انه جدير بالذكر ان مديرية تعليم القاهرة حققت نتائج مبهرة على مستوى اوائل الطلبة في الثانوية العامة بفضل قوافل اوائل الطلبة التعليمية التي جابت ٣٢ ادارة تعليمية تحت اشراف وكيل اول الوزارة محمد عطية ومدير التعليم العام محمد عبد التواب .

واوضحت ان الاتجاة الحالي لوزارة التعليم هو الاهتمام بالتنمية المهنية للمعلم والادارة حريصة على توفير برامج التدريب المتميزة والمختلفة لكل المعلمين .

واوضحت انه تم تشكيل فرق عمل من كل اقسام الادارات المختلفة ويتم حصر العجز والزيادة في اعداد الطلاب في التجريبيات على ارض الواقع وان التحويلات تتم على مستوى الادارة فقط وليس من داخل المدارس حرصا على الشفافية التامة .

وشددت انه في نفس الوقت تم اعداد نموذج موحد لاولياء الامور لتقديم لابنائهم في المرحلة الاعدادية وفقا لشرووط عامة حددتها الادارة تطبق على الجميع .

واوضح عمرو الصقر واسماء مجدي اعضاء المكتب التنفيذي لائتلاف ان سياسة الباب المفتوح التي تتبنها وزارة التعليم بقيادة دكتور طارق شوقي وزير التعليم وكل القيادات التعليمية في المديريات والادارات هي سياسة ناجحة تعمل بشكل مباشر على حل المشاكل بسرعة .

واوضح عمرو الصقر ان الدور الذي تؤدية وكيلة الادارة يعتبر استكمالا لدورها السابق في مديرية القاهرة كموجة عام لمادة الكيمياء حيث كانت هناك دورات متميزة لاوائل الطلبة يشرف عليها مجموعة متميزة من المعلمين وحققت نتائج مبهرة على مستوى المديريات ان دور اي قيادة هو الوقوف الى جوار الشباب وحل مشاكلهم وتطوير العملية التعليمية .

وفي نهاية اللقاء قدم المعلمين وثيقة تتضمن بنود خاصة بهم ووعدت وكيلة الادارة بعرضها على المدير العام ومناقشة امكانية تنفيذ المتاح منها وفقا لقواعد واللوائح واكدت ايمان عبد الله ان الادارة حاليا تشهد مرحلة من ازهى الفترات لوجود قيادة حكيمة متمثلة في اماني خيري مديرة الادارة .

وقد حضر اللقاء سعدية محمد مدير التعليم الخاص بالادارة ومنال مدير التعليم الاعدادي بالادارة ودكتورة مرفت مدير التعليم الثانوي بالادارة ولفيف من قيادات ادارة المعادي التعليمية .