عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2018.. الحدود الدنيا "مبشرة".. وكليات قمة يوجد بها أماكن للطلاب

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


فتح موقع التنسيق الإلكترونى، باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق، و بدأت معامل الحاسب الآلى بالجامعات تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية من التنسيق، التى انطلقت أعمالها صباح اليوم الإثنين، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، حيث أنهت جامعات العاصمة استعداداتها لاستقبال طلاب الثانوية العامة وتسجيل رغباتهم إلكترونيا من خلال معامل الحاسب الآلى بها بالمجان.



وتوفر هذه المعامل، مجموعة كبيرة من الموظفين المؤهلين للإجابة عن استفسارات الطلاب المختلفة بخصوص عمليات التنسيق وتسجيل الرغبات، والتعامل مع أى طوارئ قد تشهدها الأجهزة أو موقع التنسيق الإلكترونى، إضافة إلى تقديم النصح والإرشاد للطلاب وأولياء الأمور.


الحدود الدنيا للمرحلة الثانية
وانطلقت أعمال تنسيق المرحلة الثانية من التنسيق بحد أدنى 320 درجة فأكثر بنسبة 78.05% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعبة العلمية بعدد طلاب 144059 طالبا وطالبة، فيما بلغ الحد الأدنى للشعبة الأدبية 285 درجة فأكثر أى بنسبة 69.51% لأقل من 328 درجة بعدد طلاب 53864 وبإجمالى عدد طلاب 197923 طالبا.

أماكن خالية بالمرحلة الثانية
ويتبقى أمام طلاب المرحلة الثانية من التنسيق، أماكن شاغرة بكليات الهندسة لطلاب الشعبة الهندسية، كما يوجد أيضا أماكن شاغرة بمعظم كليات الحاسبات والمعلومات على مستوى جامعات الجمهورية.
كما يتبقى أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية بكليات الطب البيطرى والتمريض، كما أن هناك أماكن شاغرة بكليات العلوم والفنون التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والآثار لطلاب الشعبتين العلمية "علمى علوم ورياضة".
ولطلاب الشعبة الأدبية يتبقى أماكن خالية فى كليات التجارة والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والتربية بكل شعبها.

طريقة تسجيل الرغبات
ويمكن لطلبة الثانوية العامة تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية بداية من اليوم 23 يوليو ويستمر التنسيق حتى يوم الجمعة 27 يوليو وانتظار اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات على البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية للتنسيق tansik.egypt.gov.eg والتي تتيح تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات لطلبة الثانوية العامة لعام 2018 الجاري.