عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

3 قرارات جديدة للحكومة "تصب في مصلحة المواطن".. تطبيق تعاون مع روسيا.. وتسهيلات للحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعى

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء






قرارات جديدة أعلنت عنها الحكومة خلال الساعات الماضية، وفق إجراءتها لتسيير مصلحة المواطنين ومراعاة مصالحهم داخل نطاق عمل الحكومة.


فرق لمتابعة برنامج عمل الحكومة
فكشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء عن وجود خطة لمتابعة وتقييم تنفيذ برنامج الحكومة، موضحا أن الحكومة تستهدف للمرة الأولى بناء منظومة إلكترونية لمتابعة تنفيذ البرنامج خطوة بخطوة.

وأوضح مدبولى أنه تم تشكيل فرق عمل قومى لمتابعة برنامج الحكومة يضم ممثلين عن كل الوزارات بدرجة لا تقل عن نائب أو مساعد وزير، على أن تنتشر فرق المتابعة فى كل وزارة لتكون نواة المتابعة فى كل وزارة.

وأضاف مدبولى أنه تم تحديد آليات تنفيذ كافة البرامج الرئيسية والفرعية وتحديد الجهة المسئولة عن التنفيذ، بالإضافة إلى تحديد التكلفة الكلية والاستثمارية لكل برنامج فرعى من البرامج الرئيسية التى تضمنها البرنامج.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، والتى شهدت حضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للرد على ملاحظات أعضاء مجلس النواب وتوصياتهم بشأن برنامج الحكومة.



إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الاتفاقية بين الحكومة المصرية وحكومة روسيا الاتحادية بشأن إنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

يهدف إنشاء المنطقة إلى تصنيع منتجات تنافسية ذات تكنولوجيا عالية، وزيادة كفاءة البنية التحتية الحالية ومرافق الإنتاج التى تم إنشاؤها فى مصر، وإيجاد فرص عمل جديدة وتنفيذ برامج لتدريب فى مختلف القطاعات الصناعية.


تسهيلات للحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعى
كما وافق مجلس الوزراء، اليوم، الأربعاء، على تحويل المواطنين الحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعى والراغبين فى التحويل إلى محافظات أخرى غير مجاورة للمحافظة التى تم الحجز بها أول مرة، بشرط عدم التخصيص، وذلك فى حالة تقديم ما يفيد بتغيير مكان العمل إلى المحافظة أو المدينة الجديدة المراد التحويل إليها والمتوفر بها وحدات.