عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قبل إنطلاقه.. هنا مفاجأت الدوري المصري.. بث المباريات على قناتين فقط.. وهؤلاء أبرز الصفقات

الدوري المصري
الدوري المصري




ساعات قليلة، وينطلق الدوري المصري لكرة القدم ويلعب الزمالك أمام بتروجيت غدًا الثلاثاء، والاتحاد السكندري أمام المقاولون العرب بنفس اليوم، فيما يلتقي الأهلي بالإسماعيلي الخميس المقبل.

بث المباريات على قناتين فقط
وسيتم بث مباريات الدوري علي الهواء مباشرة علي قناتين فقط هما اون سبورت وقناة النيل للرياضة التي ستبث الدوري ارضيا وفضائيا مثل كل عام، ويأتي اقتصار البث علي شاشتين فقط لرغبة الشركة الحاصلة علي حقوق مباريات الدوري العام، في أن تصل الي عرض الدوري علي قناة واحدة فقط في مصر خلال الاعوام القادمة.

و كشف سيف زاهر عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عن القناة الوحيدة الحاصلة على حقوق بث مباريات الدوري المصري الممتاز للموسم الجديد 2018-2019.

وقال زاهر خلال تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة": "قناة أون سبورت هي الوحيدة حتى الآن التي ستقوم بإذاعة مباريات الدوري الممتاز كاملًا خلال الموسم الجديد".

وأضاف: "هناك بعض القنوات مثل بيراميدز، حصلت على بعض المباريات من الدوري"، وأكمل: "أعتقد أن هناك بعض القنوات العربية ستحصل على بث مباريات الدوري في الموسم الجديد".

أبرز صفقات الموسم
وهناك عدة صفقات بارزة في ذلك الموسم، فتعاقد بيراميدز مع لاعبين يتقدمهم المهدي سليمان من سموحة، الحارس أحمد الشناوي من الزمالك (53.5 مليون جنيه)، على جبر من الزمالك (45 مليون جنيه)، عمر جابر من لوس أنجلوس الأميركي (35 مليون جنيه)، عبدالله بكري من سموحة (45 مليون جنيه)، محمد فتحي من الإسماعيلي (30 مليون جنيه)، إضافة إلى عدد من اللاعبين الأجانب بينهم البرازيليون لوكاس ريبامار وكارلوس إدواردو وماركوس دا سيلفا.

وضم الأهلي المدافع أحمد علاء من فريق الداخلية بتكلفة تقدر بعشرة ملايين جنيه، والمالي ساليف كوليبالي مدافع مازيمبي الكونغولي في صفقة انتقال حر، وعمار حمدي من النصر المصري مقابل 10 ملايين جنيه، ومصطفى البدري من أسوان.

أما الزمالك فتعاقد مع عدد من اللاعبين أبرزهم المغربي حميد أحداد من الدفاع الحسني الجديدي، والتونسى الفرجاني ساسي من النصر السعودي.

والإسماعيلي أبرم وصيف الدوري الموسم الماضي صفقات عدة أبرزها لحارس المرمى الدولي عصام الحضري من التعاون السعودي، والمدافع محمد مجدي قادما من الزمالك.

والمصري تعاقد مع عدد من اللاعبين أبرزهم الغاني توريك جبرين من نادي المقاولون، والثنائي محمود القط وحجاج عويس من النصر وغيرهم.

منافسة متوقعة لبراميدز
ويتوقع ان تكون المنافسة في الموسم المقبل على أشدها لاسيما بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك من ناحية، ونادي بيراميدز (الأسيوطي سابقا) من جهة أخرى، ويتوقع ان يكون النادي، الذي تعود ملكيته لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، الاسم الأبرز في الدوري المصري الموسم المقبل، لاسيما بعد انفاقه الكبير وتعزيز صفوفه بعدد من اللاعبين البارزين في الأسابيع الماضية.