عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القبض على رجل الإخوان.. محمد محسوب "بين يد الأمن".. وحملات شرسة لتهريبه أو الإفراج عنه

محمد محسوب
محمد محسوب


بعد هروب دام عدة سنوات، أصبح رجل الإخوان محمد محسوب في يد الأمن، خلال الساعات الماضية، بعد أن ألقت السلطات الإيطالية القبض عليه قرب مدينة كاتانيا بطلب من السلطة المصرية، الأمر الذي أدى إلى دب الذعر في صفوف جماعة الإخوان.

ومن المقرر أن يتولى الإنتربول الدولى عملية تسليم وزير المجالس النيابية فى عهد الإخوان، محمد محسوب، حيث سيتم عرضه على قاض إيطالى للنظر فى الأحكام الصادرة بحقه من القضاء المصرى، عملية تسليم محمد محسوب قد تستغرق وقتا كبيرا بسبب الإجراءات التى يتخذها الإنتربول الدولى لدراسة الأحكام الصادرة ضد المطلوب تسليمهم على ذمة أحكام صادرة بحقهم.


حملات إلكترونية لتهريب محسوب
وبعد خبر القبض عليه، بدأت جماعة الإخوان في تنظيم حملات إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة بالإفراج عن محمد محسوب، كما طالبت الحملة بتولي محامين للقضية لإخراج المطلوب قبل ترحيله إلى مصر، فيما دعا البعض إلى تهريبه.


وفي نفس السياق، أصُيبت جماعة الإخوان بصدمة شديدة إزاء إلقاء القبض على محمد محسوب بصدمة شديدة، متهمين السلطات الإيطالية بأنها اعتقلت محمد محسوب دون سند قانونى، زاعمين أنهم يتحركون بشكل قانونى من أجل عدم تسليم محمد محسوب للسلطات المصرية.


قطر تحاول منع تسليمه
وتدخلت قطر عبر قناة الجزيرة ـ ذراعها الإعلامى ـ لمنع تسليم محمد محسوب للسلطات المصرية ، حيث طالب مذيع قناة الجزيرة القطرية أحد أذرع تنظيم الإخوان الإرهابى زين توفيق، كافة المحامين التابعين للتنظيم الإرهابى فى أوروبا بالسفر إلى إيطاليا لمنع تسليم القيادى الإخوانى محمد محسوب للسلطات المصرية.

وقال مذيع الجزيرة، عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "إن الشرطة الإيطالية تحتجز الدكتور محمد محسوب بطلب من مصر أرجو التحرك سريعا من كل المحامين الشرفاء فى إيطاليا وأوروبا ضرورى لمنع تسليمه".