عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل وراءها شبه جنائية؟.. تفاصيل ساعات الرعب أعلى كوبري أكتوبر.. انفجار سيارتين.. وهذه أبرز الخسائر

الانفجار
الانفجار



تفحمت سيارة ملاكى بمطلع كوبرى أكتوبر فى الدقى، بعد اشتعال النيران فيها إثر انفجارها، حيث طالت النيران سيارة ميكروباص تصادف مرورها بجوار الملاكى لحظة الانفجار، بجانب تضرر 4 سيارات أخرى.

على الفور، هرعت سيارات الإسعاف لموقع الحادث لإسعاف المصابين ونقلهم لأقرب مستشفى، كما انتقل رجال المرور إلى المكان لرفع أثار الحادث وتسيير حركة الطريق، فى الوقت الذى لم يتم التأكد من وجود وفيات من عدمه.

ماس كهربائي وراء الإنفجار
وقال مصدر أمني مسؤول بوزارة الداخلية، إن انفجار «سيارة الدقي» وقع بسبب ماس كهربائي، تسبب في اشتعال النيران التي امتدت إلى خزان وقود السيارة ما تسبب في وقوع الانفجار.

النيابة تعاين الموقع
وانتقل فريق من نيابة الدقي، إلى موقع حادث انفجار سيارة ملاكي، أمام مطلع كوبري أكتوبر؛ لمعاينة أثار الانفجار، والوقوف على أسباب الحادث، وطلب الفريق، من رجال المباحث، سرعة التحريات حول حادث الانفجار، لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه، وكلف رجال المعمل الجنائي بفحص السيارة، وإعداد تقرير فني حول الحادث.

تحويلات مرورية بسبب الحادث
و أجرت اﻹدارة العامة لمرور الجيزة، تحويلات مرورية بشارع البطل أحمد عبد العزيز لحين إجراء خبراء المفرقعات بالجيزة معاينة موقع انفجار سيارة ملاكى بمطلع كوبرى أكتوبر، ويتم توجيه السيارات إجبارى لشارع عبد المنعم رياض وإبعادها عن الطرق المؤدية لموقع الحريق وظهرت كثافات مرتفعة بشارع جامعة الدول وسفنكس جراء الحريق.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، تلقت بلاغا من الخدمات المعينة بكوبرى أكتوبر بنشوب حريق فى سيارة بمطلع كوبرى أكتوبر وتم توجيه سيارتين إطفاء إلى المكان وتم إخماد الحريق.

إصابة 9 مواطنين بالحادث
و أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن إصابة 9 مواطنين في حادث تصادم سيارتين ميكروباص مع أخرى ملاكى ما أدى لاشتعال السيارة الميكروباص والملاكى بشارع البطل أحمد عبدالعزيز قبل مطلع كوبري أكتوبر الدقى، محافظة الجيزة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ12 سيارة إسعاف مجهزة نقلت 3 من المصابين إلى مستشفى العجوزة، فيما تم نقل باقى المصابين إلى مستشفى السلام بالمهندسين، وتم تحويل 4 منهم إلى مستشفى قصر العينى.

وأكد «مجاهد» أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة، مشيرا إلى أن الإصابات تراوحت ما بين جروح وحروق من بسيطة إلى متوسطة.