عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل مُنع الاختلاط في الجامعات المصرية؟.. مسئولين يكشفان الحقيقة.. وهذا سر إنتشار ذلك الخبر

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


إنتشرت أخبارًا خلال الساعات الماضية عبر السوشيال ميديا، بشأن أن الجامعات المصرية بصدد اتخاذ قرار بمنع الاختلاط داخلها، بإعتماد نظام تقسيم الأسبوع لثلاث أيام للفتيات ومثلهم للشباب.

إلا أن بعد مرور الوقت أكد المسئولون عن العملية التعليمية في مصر أن الخبر ما هو إلا شائعة بهدف إثارة البلبلة في المجتمع المصري وإثارة الرأي العام ضد المسئولين المتواجدين داخل الحكومة.


ومن جانبه نفى عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجود قرار يتضمن منع الاختلاط بين الطلاب والطالبات في الجامعات. وأكد عبد الغفار، أن كل ما تردد عن منع الاختلاط هو شائعات ليس لها أي أساس من الصحة، وتهدف لإثارة البلبلة، مناشدا الطلاب والمجتمع بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات.


وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن المجتمع غير الناضج هو الذي يتناول مثل هذه الشائعات، وتصبح مثل كرة الثلج وتكبر، مشيرًا إلى أنه قضى على الشائعات عن طريق العقل النقدي الذي يستخدمه مع الطلاب وتواصله معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وتحديد مصدر الشائعة التي قام بترويجها الطابور الخامس الذي يريد انتشار الفوضى الذهنية.

وأكد الخشت، أنه يوجد كثير من الشائعات لا يوجد لها أصل، وتنشرها جهة ضد جهة أخرى، مؤكدًا أن الشائعات جزء من الحرب النفسية لإرباك للدولة، وقد تستخدم الشائعات في حروب الصراعات.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن الطلاب لن يتأثرون بمثل تلك الشائعات لأنهم لديهم القدرات على التفرقة بين ما هو حقيقي وما هو شائعة لا تمت للواقع بصلة، ولكن من يروج للشائعة يهدف المجتمع ككل وليس الطلاب وحسب.