عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التضامن: تصعيد 12445 من حجاج الجمعيات إلى جبل عرفات

نيوز 24


قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ورئيس بعثة التضامن الرسمية، إنه تم تصعيد 12445 ألف حاج من الجمعيات الأهلية إلى عرفات على أفواج متتالية من مقر إقامتهم بمكة المكرمة من خلال 270 باص بخلاف 12 باص احتياطي مع تخصيص باصات للمرضى وأصحاب الأعذار المرضية الذين يعانون من مشاكل صحية.

وأكد عبد الموجود أنه تم تسكين الحجاج في عرفات على 6 مكاتب للخدمة " المطوفين" طبقا لخطة التسكين الموضوعة سلفا من قبل إدارة بعثة وزارة التضامن الاجتماعي، لافتا إلى أن الحجاج سيقومون بالنفرة من عرفات غدا "الاثنين" إلى المزدلفة ومنها إلى منى.

أشار عبد الموجود إلى أنه بعد الوقوف بعرفات سيتم نقل الحجاج من خلال الباصات المخصصة لهم من المزدلفة إلى مكة بعد قيامهم بتوكيل ذويهم لرمي الجمرات بالإنابة عنهم ضمن التيسيرات التي تقدمها البعثة لكبار السن والمرضى وأصحاب الأعذار مع توفير وجبات لهم خلال فترة إقامتهم بمكة، لافتا إلى التنسيق مع المؤسسة القومية لمطوفي حجاج الدول العربية بشأن مراجعة كافة التعاقدات والخدمات لضمان جودة تقديمها من أكبر المطوفين.

ووجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في اتصال هاتفي لرئيس البعثة بضرورة تشكيل غرفة عمليات لمتابعة خطة تصعيد الحجاج والمتابعة المستمرة لهم خلال فترة المشاعر.