عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

السوشيال ميديا تنتصر.. مواقع التواصل طالبت بـ"حق طفل المترو".. وهذا قرار وزير الداخلية في الواقعة

جانب من الحدث
جانب من الحدث



"سبني أبوس إيدك"، صرخات تعالت من داخل إحدى عربات مترو الأنفاق لطفل يتم ضربه من قبل أمين شرطة، فتفاعل مع المشهد رواد مواقع السوشيال ميديا، حتى أصدرت وزارة الداخلية قرارًا بشأن رجل الأمن مرتكب الواقعة.

قصة الطفل
وفي االأيام الماضية، تفاعل نشطاء فيسبوك وتويتر مع فيديو لرجل يعتدي بالضرب المبرح على طفل من البائعين المتجولين داخل عربة المترو.


وأظهر الفيديو المتداول طفلا يتوسل لمجموعة رجال، أحدهم كان يرتدي ملابس أمن، حتى لا يقوموا بجره خارج العربة وهو يردد بصوت باكي محاولا استجدائه: "سبني أبوس إيدك.، وبدا الطفل متشبثا بقوة بأحد مقاعد المترو بينما كان رجل الأمن يسحبه ويوجه له اللكمات لإخراجه من العربة .


وأثار الفيديو غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تداول عشرات الآلاف مقطع الفيديو عشرات المرات وأرفقوه بكلمات وهاشتاغات اقتبسوها من كلام البائع المتجول الصغير، وطالب مغردون بالتحقيق مع من قام بضرب الطفل وبوضع حد لهذه التصرفات "البلطجية" التي تهين المواطن في كرامته و إنسانيته، على تعبيرهم.


إيقاف أمين الشرطة
وترددت أنباء أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق أحال واقعة تعدى أمين شرطة على طفل من بائعى المناديل بالضرب داخل عربات مترو الأنفاق لقطاع التفتيش والرقابة للتحقيقات.

وفي إطار إهتمام وزير الداخلية بمتابعة إجراءات سير التحقيقات الخاصة بمقطع فيديو قام مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي بتداولة ويظهر فيه أمين شرطة يقوم بالإعتداء علي طفل حدث بالضرب داخل إحدي عربات المترو، فقد قرر وزير الداخلية إيقاف أمين الشرطة المذكور عن العمل لحين انتهاء التحقيقات بمعرفة قطاع التفتيش والرقابة.