عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لضمان حقوقك.. طريقتان لتحديث بطاقة تموينك "عشان ميرحش عليك".. وهذا آخر موعد للتعديل

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


أهابت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالمواطنين سرعة تصحيح بيانات البطاقات التموينية التي بها أخطاء حتى يتمكنوا من إضافة المواليد واستمرار تقديم الخدمات التموينية لهم، وأنه بنهاية الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2018، لن تسمح بالصرف لأي بطاقة بها أخطاء.

والهدف من التحديث حذف المتوفين والأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي والتلاعب في البطاقات، والمسافرين لفترة تزيد على 6 أشهر، وأصحاب الأرقام القومية الخاطئة، والبطاقات التي تحمل أسماء بلا أرقام قومية، والبطاقات التي تقوم بصرف مقررات تموينية وخبز مدعم بأعداد تفوق المقيدين عليها.

وأشارت إلى أنه تيسيراً على المواطنين أصحاب البطاقات التموينية التي بها أخطاء يتم تصحيح هذه الأخطاء من خلال أحد الطريقتين التاليتين :

الطريقة الأولى: الدخول مباشرة على موقع إدارة دعم مصر https://www.tamwin.com.eg لتصحيح الأخطاء الخاصة بالبطاقات التموينية مؤكدة أن الموقع متاح للدخول عليه وفى حالة عدم وجود بطاقتك على الموقع تعلم أنها سليمة.

ويمكن تنفيذ تلك الطريقة من خلال الآتي:
1- اضغط على اللينك التالي : "https://www.tamwin.com.eg/"
2 - اختر "حدث بياناتك"، ثم أدخل رقم البطاقة التموينية والرقم القومي.
3 - قم بتعديل أو حذف الأفراد المقيدين في الجدول المبين في الصورة رقم (3)، جدول أقراد البطاقة قبل التحديث.
4 - انقر بأنك مسئول مسئولية كاملة عن هذه التغييرات.


الطريقة الثانية: من خلال مكاتب التموين ويتم ذلك أثناء قيام السادة المواطنين بإضافة المواليد، ويُكتشف بأن بالبطاقة أخطاء يتم تصحيح الأخطاء من خلال مكتب التموين بالدخول على موقع إدارة دعم مصر بمعرفة الموظف المختص لإجراء التصحيح اللازم.

وقال الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك مليونا ونصف المليون بطاقة تموينية بها بيانات خاطئة وتحتاج إلى تصحيح، مثل وجود أرقام قومية خاطئة، أو وجود مستفيدين بدون أرقام قومية، أو أن عدد المستفيدين لا يتناسب مع العدد المكتوب بالبطاقة.

وأضاف "مصيلحي" أنه بالنسبة للموقع في حالة دخول المواطن عليه ولم يجد بطاقته على الموقع دليل على أنها سليمة.

وأكد أنه بنهاية فترة إضافة المواليد ستكون البطاقات التموينية الموجودة ذات بيانات صحيحة، مشددا على أن من لم يبادر من المواطنين بتصحيح بيانات بطاقته لن يتمكن من إضافة المواليد الجدد، وكذلك سيتم حذفها بنهاية المدة المحددة لذلك في 7 نوفمبر المقبل.