عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

3 سيارات جديدة تٌطرح في الأسواق.. تعرف على إمكانياتهم

سيارات Santa Fe
سيارات "Santa Fe"

استعرضت هيونداي مؤخرا نسخة جديدة من سيارات "Santa Fe" بتصميم غير مسبوق لهذه الفئة من المركبات المميزة.

وزودت السيارة بسقف قابل للطي يحولها إلى سيارة كابريوليت، تمكن السائق من الاستمتاع بالهواء الطلق أثناء الرحلة، فضلا عن أن قمرة المركبة مزودة بمقاعد تتسع لـ 7 ركاب، ما يجعل منها سيارة عائلية بامتياز.

ويشير الذين اختبروا هذه السيارة إلى أن التصميم المميز لهيكلها وانحناءات الزجاج الأمامي المدروسة بعناية توفر حماية ممتازة من الهواء أثناء الرحلة، حتى في الصف الخلفي من المقاعد، كما أن منظومة الصوت الممتازة في هذه السيارة تتيح الاستمتاع بالموسيقى بشكل رائع.



وخصصت هيونداي لهذه السيارة محرك ديزل بسعة 2.2 لتر، ونظامي دفع أمامي ورباعي، بالإضافة إلى علبة سرعة أوتوماتيكية بـ 6 مراحل، فضلا عن أنظمة متطورة وكاميرات خاصة لمراقبة محيط السيارة وركنها بدقة وأمان.


وأعلنت كيا عن طرح نموذج "GT" الرياضي المعدل من سيارات " Ceed" الشهيرة.

وجاءت هذه السيارة بهيكل هاتشباك أنيق وعصري، ومصابيح LED، وعجلات رياضية بمقاس 16 إنشا، وممتصات صدمات مزودة بفتحات خاصة لتمرير الهواء وزيادة الأيروديناميكية.

كما أعطت كيا هذه المركبة محركا توربينيا بسعة 1.6 لتر، وعزم 204 أحصنة، قادر على زيادة التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7 ثوان تقريبا.


أما قمرة السيارة، فجاءت بأحدث أنظمة المولتيميديا، وشاشة تعمل في منتصف الواجهة الداخلية، ومقود رياضي مزود بأزرار للتحكم بأنظمة الصوت، والبلوتوث، والاتصال بالهاتف الذكي، بالإضافة إلى قبضات مثبتة على جانبيه للتحكم بمراحل علبة السرعة.

وأطلقت شركة ستروين الفرنسية مؤخرا نموذجها الأحدث من سيارات "C5" بهيكل كروس أوفر مميز وعصري.

وبنيت هذه المركبة على منصات "EMP2" الجديدة، وجاءت بهيكل بطول 4.5 م، وصندوق خلفي بسعة 720 لترا، وقمرة تتسع لخمسة ركاب.

ومن الداخل، زودت المركبة بمقاعد مريحة وواجهة قيادة ملحقة بشاشتين، واحدة أمام السائق مباشرة لإظهار عدادات السرعة، ومعدل دوران المحرك واستهلاك الوقود وغيرها من المعلومات الأساسية، وأخرى في منتصف الواجهة تعمل باللمس، مخصصة لمشاهدة الفيديوهات والتحكم بالخصائص التقنية المتطورة للمركبة.

وجاءت السيارة بنموذجين، الأول مزود بمحركات 1.6 و2.0 لتر، وعزم 130 و180 حصانا، والنموذج الثاني "C5 Aircross" مزود بمحرك هجين يصل عزمه إلى 300 حصان. وجاء النموذجان بعلبة سرعة أوتوماتيكية بـ 8 مراحل.