عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الكونفدرالية الأفريقية.. 4 فرق يسعون لنيل اللقب بينهم المصرى.. من الأقرب للفوز بالبطولة؟

فريق المصرى
فريق المصرى


تحددت أطراف دور نصف نهائى كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعد نهاية مباريات إياب ربع نهائى البطولة مساء الأحد، بتأهل أندية المصرى البورسعيدى، إنيمبا النيجيرى، الرجاء المغربى وفيتا كلوب الكونغولى.

ويواجه فريق المصرى نظيره فيتا كلوب الكونغولى فى نصف النهائى، حيث سيقام لقاء الذهاب يوم الأربعاء 3 أكتوبر المقبل فى بورسعيد، على أن يقام لقاء العودة يوم الأربعاء 24 من نفس الشهر فى الكونغو.

وفى المباراة الأخرى يلتقى الرجاء المغربى إنيمبا النيجيرى، وتقام مباراة الذهاب فى نيجيريا يوم 3 أكتوبر، بينما ستقام مباراة الإياب يوم 24 من نفس الشهر فى المغرب.

ووفقا لما قدمته الفرق المتأهلة للمربع الذهبي، فأخطرهم إنيمبا ويمكن أن يكون المرشح الأول للبطولة، فصعد انيمبا النيجيرى إلى الدور نصف النهائى بمسابقة كأس الكونفدرالية، بعدما حقق فوزاً عريضاً على رايون سبورت الرواندى بنتيجة 5 -1 فى المباراة التى جمعتهما بنيجيريا ضمن منافسات مرحلة الاياب فى الدور ربع النهائي.

الفريق النيجيري عاد إلى نصف نهائي بطولة قارية للمرة الاولى منذ 8 سنوات، حيث كانت المرة الأخيرة عام 2011.
وقتها تأهل الفريق إلى قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا ، ولكنه خرج أمام الوداد بعد الخسارة أمام الرجاء البيضاوي المغربي بهدف دون رد في مجموع المباراتين، ليبتعد عن قمة البطولات الإفريقية قبل أن يعود هذا العام.
و تصدر الفريق النيجيري المجموعة الأولى في البطولة التي ضمت كارا برازافيل وويليامزفي الإيفواري ودجوليبا المالي.
بعد إقصاء رايون سبورتس من ربع النهائي ينتظر إنيمبا الفائز من مواجهة كارا برازافيل والرجاء البيضاوي، وسيكون لديه فرصة للتواجد في المباراة النهائية لأي بطولة قارية منذ 2004.

فلم يكن له أية مشاركات سابقة في بطولات الأندية الأفريقية، ولكنه فور ظهورة استطاع إحراز دورى الأبطال عامين متتاليين 2003 - 2004 وهو الانجاز الذي فشل في تحقيقه أندية نيجيريا طوال مشاركاتها العديدة منذ بداية البطولات الإفريقية وابرز تلك الأندية شوتنج ستارز - إينوجو رينجرز - ايوانيانو (هيرت لاند حاليا)