عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الرى يبدأ اليوم جولة أفريقية بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد العاطى

توجه الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى فى الساعات الاولى من صباح اليوم الى العاصمة الاثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى الاجتماع الثلاثى على مستوى وزراء المياه بكل من مصر والسودان واثيوبيا وذلك لاستئناف المفاوضات المتعلقة بالجانب الفنى لسد النهضة.

وتأتى هذه المشاركة بناء على دعوة موجهة من وزير المياه والكهرباء الاثيوبى فى إطار محاولات الدول الثلاث للاتفاق على دفع مسار الدراسات المشتركة تحت مظلة اعمال اللجنة الثلاثية للخبراء.

هذا ويرافق الوزير خلال الاجتماع كل من السيد الاستاذ الدكتور خالد عبد الحى رئيس المركز القومى لبحوث المياه والاستاذ الدكتور هشام بخيت أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة.

ومن جانبه أشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الموارد المائية والرى الدكتور يسرى خفاجى ان أهمية هذه المفاوضات تأتى فى إطار إتفاق إعلان المبادئ الذى وقعه السيد رئيس الجمهورية فى مارس 2015 والرغبة فى أن تسفر عن تحقيق تقدم يحافظ على حقوق مصر المائية وتحقيق أهداف التنمية بكل من أثيوبيا والسودان.

هذا ومن المقرر ان يتوجه الدكتور عبد العاطى فى أعقاب هذا الاجتماع الى العاصمة الاوغندية كمبالا للمشاركة فى فعاليات ختام المرحلة الاولى من مشروع درء مخاطر الفيضان بمقاطعة كسيسى بغرب أوغندا.

وتأتى هذه الزيارة فى إطار التعاون الدائم والمستمر بين الجانبين المصرى والاوغندى المتوج باتفاقية التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين فى مجال إدارة الموارد المائية والرى.