عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ماذا ينتظر رئيس الزمالك؟.. حكاية إيقاف مرتضى منصور.. بدأت بأنباء من الكاف.. وإنتهت بتطبيق العقوبة

مرتضى منصور
مرتضى منصور


في الساعات الأخيرة، ترددت أنباء عن إيقاف مرتضى منصور لمدة عام لتجاوزاته ضد أحمد أحمد رئيس الكاف.

بداية الحكاية عندما قيل أن لجنة الانضباط في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قررت توقيع عقوبة على مرتضى منصوررئيس نادي الزمالك بسبب تطاوله على بعض مسؤولي الاتحاد الأفريقي خلال تصريحات تلفزيونية.

واتخذت اللجنة قرارًا بإيقاف “مرتضى” ومنعه من دخول مباريات الزمالك في الفترة المقبلة، بسبب تصريحات ضد أحمد أحمد رئيس الكاف.

وقال مصدر داخل “الكاف” الذي يعقد اجتماعه في شرم الشيخ لـ”إرم نيوز” إن العقوبة الموقعة على مرتضى منصور سيتم إعلانها غدًا السبت، مع عدة قرارات أخرى.

وتتراوح مدة عقوبة إيقاف “مرتضى” بين عامٍ إلى عامين، ولم يتضح بعد هل سيقتصر العقاب على منعه من دخول مباريات الزمالك، أم حرمانه من ممارسة أي نشاط كروي.

ومن جانبه، هاجم مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، النار على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد الأنباء التي ترددت بشأن توقيع عقوبة الايقاف عليه بسبب توجيهات اهانات لمسؤولي “كاف”.

وقال مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية: “لماذا يتم إيقافي وأنا لست عنصراً من عناصر اللعبة،إذا قام الكاف بتوقيع عقوبات علي، لن يكون هناك وجود للاتحاد الإفريقي في مصر وسأقوم بطردهم من مقر القاهرة وتأجيره مفروش”.

وهدد رئيس الزمالك رئيس الكاف: “أحذرك يا أحمد أحمد فأنا أمتلك تسجيلات تكشف كيف نجحت في انتخابات الاتحاد الإفريقي”، وأنهى تصريحاته مؤكداً أن الزمالك لازال يتعرض لؤامرات خطيرة.

وكشف مصدر بالاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة إيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مؤكدا أن الاتحاد المصري لم يتلق خطابات تفيد بإيقاف مرتضى منصور.

ونظم موظفو وعمال نادي الزمالك وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بعد أنباء إيقاف مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، ونجحت قوات الأمن في فض الوقفة وإقناع الموظفين والعمال بالرحيل.
وبعد تلك الأنباء الغير مؤكدة، أعلنت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" إيقاف مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، لمدة عام كامل وتغريمه 40 ألف دولار، بعد التصريحات التى أدلى بها فى وقت سابق ضد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى وعمرو فهمى سكرتير "الكاف".

وقررت لجنة الانضباط حرمان مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، من ممارسة أى نشاط متعلق بكرة القدم إدارياً ورياضياً على مدار عام كامل، مشيرة إلى أن "الكاف" سيعاقب النادى بحرمانه من اللعب فى المسابقات القارية حال عدم تنفيذ مرتضى منصور العقوبة.

وأوضحت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن نادى الزمالك يحق له تقديم استئناف ضد القرار خلال 3 أيام.

وأرسلت اللجنة الخطاب بتاريخ اليوم إلى ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم، من أجل إخطار الزمالك بالعقوبات التى تم توقيعها على رئيس النادى. 

وأكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أن قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن ايقافه لا يهز شعره من رأسه، مشيرا الى أنه لا يحضر مباريات الزمالك الإفريقية من الأساس.

وأشار مرتضى منصور، في تصريحات لمراسل "يلا كورة" "انتظر وصول اخطار رسمي من الكاف بشأن العقوبة، هذا القرار لن يهز شعره من رأسي".

واختتم "لا أحضر مباريات الزمالك في بطولة إفريقيا من الأساس، وهذا القرار لا يهزني مطلقا، انتظر الاخطار الرسمي لكي أرد على الكاف".