عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل تسبب سائق "أوبر" في مقتل هند موسى؟.. قائد السيارة لم يتمتع بالإهتمام بأرواح الركاب.. وتحليل مخدرات يكشف الحقيقة

هند موسى
هند موسى


في الساعات الأخيرة، الزميلة الصحفية هند موسى، رئيس قسم الفن بموقع وجريدة التحرير في حادث تصادم بطريق السخنة السويس، خلال عودتها من أداء عملها في مهرجان الجونة السينمائي.

واصطدمت سيارة "نقل" بسيارتين، ملاكي، وانتقلت سيارتا إسعاف إلى موقع الحادث بالقرب من الكيلو 65، ونقلت سيارة الإسعاف جثة المتوفاة إلى مشرحة مستشفى السويس العام، فيما نُقل المصابان لتلقي العلاج اللازم، وحالتهما مستقرة.

غيب الموت فتاة مهنة البحث عن المتاعب، وعلى الرغم من حالة الحزن المنتشرة بين زملائها إلا أنه على الجانب الأخر آثار غضب الكثيرين ممن اتهموا القائمين على مهرجان الجونة بالإهمال والتقصير، نظرا لسيارات " أوبر و كريم " التي استخدمت بهدف نقل الصحفيين إلى القاهرة.

كانت القصة كما يرويها البعض أن السيارات التي وصلت صباح اليوم إلى الجونة و عاد بها السائقين بدون استعداد بدني كامل للقيادة مما عرض السيارة للانقلاب، في ضوء أن البعض لام القائمين على مهرجان الجونة، على عدم توفير تذاكر طيران خاصة بالصحفيين، واستبدالها بسيارات.

وألقى ضباط الشرطة في السويس القبض على سائق الشاحنة المتسببة في الحادث الذي أسفر عن مصرع الزميلة هند موسى، رئيس قسم الفن بموقع "التحرير"، وإصابة الزميلة منى الموجي، الصحفية بقسم الفن بموقع "مصراوي"، خلال عودتهما بسيارة ملاكي على طريق السخنة- الزعفرانة.

كان اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، تلقى إخطارًا يُفيد بوقوع حادث تصادم سيارة نقل وسيارتين ملاكي بالكيلو 66 طريق السخنة – الزعفرانة، الفردي، ومصرع صحفية واصابة زميلتها والسائق في الحادث.

انتقلت قوة من قسم شرطة عتاقة لموقع الحادث، وضبطت سائق الشاحنة، عبده حسن شلبي، قبل ان يهم بالفرار، عقب علاجه بموقع الحادث بواسطة رجال الإسعاف، إذ أصيب خلال انقلاب سيارته عقب صدم السيارة الملاكي.

وأظهرت المعاينة المبدئية، أن السائق السيارة النقل كان يسير بسرعة في الطريق الفردي متجها إلى الزعفرانة، وإثناء ذلك اصطدم بالسيارة الملاكي التي كانت تستقلها الزميلتين، عائدتين من مهرجان الجونة بالبحر الأحمر، متجهين الى القاهرة.


و أمرت نيابة السويس، اليوم الأحد، بإجراء تحاليل للكشف عن المخدرات لسائقي السيارتين التي اصطدمتا خلال العودة من مهرجان الجونة، كما أمرت النيابة العامة عقب التحقيقات التي باشرها محمد المعداوي وكيل النيابة، بإجراء تحريات المباحث حول الواقعة لبيان سبب الحادث والمتسبب فيه.