عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"سعفان" يلتقى طلاب جامعة كفر الشيخ

جانب من الحدث
جانب من الحدث

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الأحد ،عددا من طلاب جامعة كفر الشيخ ، وأجاب على أسئلتهم التى تتعلق بالعمالة المصرية فى الداخل والخارج، والتدريب، والبطالة ودور الوزارة فى خفض نسبتها، والقوانين التى تم إنجازها فى فترة وجيزة .

كما تناول الوزير خلال اللقاء الوضع فى مصر والمشروعات العملاقة التى يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وطمأن الوزير الطلاب على أن مصر تسير على طريق التنمية مؤكدا أهمية التدريب للشباب مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على تطوير ملف التدريب على مستوى الجمهورية بهدف وجود شباب مؤهل على المهن المختلفة، وقادر على اقتحام سوق العمل داخليا وخارجيا، مما يسهم فى الحد من نسبة البطالة، منوها إلى أن نسبتها انخفضت إلي 9.9%.

كما إجاب الوزير علي كل ما يدورُ في أذهانِ الطلاب من تساؤلاتٍ تحتاجُ لإجابةٍ شافيةٍ كافية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بأن تكون هناك اجتماعات دورية مع الشباب لبحثِ كافة مشكلاتهم، وتفعيلًا للحوار المجتمعي وإحداثًا للتواصل الدائم والفعال بين الحكومة والشباب.

وأشار إلي أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن يكون هناك لقاءات دورية للوزراء من خلال تنظيم ندوات في مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية، للتواصل الدائم مع الطلاب، وتوضيح التحديات المختلفة، وكذلك شرح خطط كل وزارة وجهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا أنه علي رأس أولويات الدولة المصرية الشباب، وطلاب الجامعات.
وأكدَّ الوزير- خلال اللقاء الذي حضرة محافظ كفر الشيخ، الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، ونائب رئيس الجامعة الدكتور علي أبو شوشة ، وعزت المصري وكيل الوزارة مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، ونواب البرلمان - قائلا : أننا لا نألو جهدًا في توفير الحماية والرعاية للعمال، مستعرضًا أبرز الأدوار التي تقوم بها الوزارة كرسالةٍ تنتهجُها في عملها لتحقيق دورها المنوطُ بها على أكمل وأتم وجه.

وقالَ سعفان: إن الوزارة تهتم بإبراز القوانين التي تخص عالم العمال بالصورة التي تحفظ لهم حقوقهم وتعمل على رعايتهم وحمايتهم اجتماعيًا، كقانوني العمل، والتنظيمات النقابية، مشيرًا إلى أن قانون التنظيمات النقابية كان يعتبرُ العلامة البارزة التي أخرجت مصر من قائمة الملاحظات .