عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. مراد مكرم يشارك محاربات السرطان إنتهاء رحلة العلاج الإشعاعي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

فى اطار الاحتفالات التى تقيمها مؤسسة بهية بحضور نخبة متميزة من نجوم الفن والاعلام والمجتمع خلال شهر اكتوبر للتوعية بامراض الثدى، أقامت بهية احتفالية خاصة بمشاركة الفنان والاعلامى مراد مكرم لمشاركة بعض الحالات فى انهاء رحلة العلاج الاشعاعى.

وحرص مكرم على هذه المشاركة وتلبية الدعوة ايمانا منه بالدور القوى الذى تقوم به بهية فى القضاء على هذا المرض وتوفير الخدمة المجانية لاكبر عدد من الحالات التى تعانى المرض الى جانب الاكتشاف المبكر.

وأكد مكرم أن المستشفى استطاعت القيام بدورها على اكمل وجه خلال فترة انشائها ، وساعد على ذلك اطباء متخصصين وأجهزة حديثة تم توفيرها للقضاء على سرطان الثدى.

وأعرب مكرم خلال الزيارة عن سعادته للمشاركة فى هذه الاحتفالية لتقديم الدعم النفسى والمعنوى للحالات التى انهت رحلة العلاج الاشعاعى واللاتى تحملن معاناة المرض ولكنهن قهرن هذه المعاناة واصبحن محاربات ، خاصة أن وحدة العلاج الاشعاعي الموجودة بالمستشفى و المزودة بأحدث الاجهزة تعتبر نقلة هامة فى تاريخ علاج السرطان بمصر والعالم العربي ، كأول مركز خيرى للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدى بالمجان فى مصر.

يذكر أن قسم العلاج الإشعاعي يحتوى على 3 أجهزة ( جهازين للعلاج و جهاز للتخطيط ) هذه الأجهزة المتواجدة هي من أحدث الأجهزة في العالم ( جهاز الـ True beam وهو أحدث جهاز في مصر و الشرق الأوسط و جهاز الـ IX ) كما أنه أنشئ بأحدث وأفضل التجهيزات الإنشائية والطبية لجعله على أفضل المستويات العالمية. توفر هذه الأجهزة أحدث و أدق طرق العلاج الإشعاعي : ثلاثي الأبعاد 3D متغير الكثافة IMRT التصوير المقطعي على الجهاز العلاجي IGRT Rapid Arc ولأول مرة دقة العلاج الإشعاعي مع مراحل التنفس Respiratory gating (4D) يتم العلاج تحت إشراف استشاريين من معهد الأورام القومي - جامعة القاهرة و فنيين تم تدريبهم على الأجهزة بالخارج بالتعاون مع مدرسة فاريان للتدريب الإكلينيكي بسويسرا ( varian school ).