عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التعليم العالي يستعرض استراتيجية الوزارة في التنمية المستدامة لمصر لـ 2030

 الدكتور خالد عبد
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

عرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، استراتيجية الوزارة فى التنمية المستدامة لمصر لـ 2030 فيما يخص التعليم العالي.

وتابع وزير التعليم خلال فعاليات اليوم الثاني للمنتدى البرلماني الأول لمستقبل وطن، أن الوزارة ترث ارث ثقيل لسنوات سابقة دون تطوير وهو ما نسعى لتغيرة، كما أن الخطة التى تقوم بها الوزارة تستهدف الثورة الصناعية الرابعه، وهو ما يسعى العالم له الفترة المقبلة، مؤكدا ان الربط بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبين لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان خطوة جيدة حيث ان التنسيق والدعم كان سبب فى النجاح الحادث فى الوزارة.

وأكد أن ما يقوم به الدكتور طارق شوقى، وزير التربية التعليم هو أمر غاية فى الأهمية واطالب أعضاء البرلمان بتقديم الدعم له، حتى نتمكن من تطوير المنظومة التعليمية في مصر.

وكشف الوزير أن الدولة تسعى لتأهيل الشباب لسوق العمل العالمى وخاصة فى أوروبا وذلك من خلال التأهيل فى الجامعات، وتابع أن 47 % من الوظائف الحالية سوف تنتهي بعد 30 عام وهو ما يجعلنا نضع فى الحسبان المستقبل فى خريج الجامعات.

واضاف الوزير أن لدينا استراتيجية للتعليم العالي قائم على إتاحة للجميع دون تميز ، تحسين النظام التعليمى بما يتوافق مع النظم العالمية، وتحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم و إنشاء فروع جمعان دولية، مشيرا إلى أن الدولة تقوم حاليا بعمل 22مشروع لتشكيل جامعات بمختلف المحافظات بجانب عمل 7 جمعيات اهلية أحدها على هضبة رأس الجلالة.