عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مباراة الحسم بالأميرة الأفريقية.. الأهلي يواجه وفاق سطيف.. هل يستطع المارد الأحمر العبور للنهائي؟

أرشيفية
أرشيفية




ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة قوية غدا الثلاثاء، أمام نظيره وفاق سطيف الجزائري، في المباراة التي تقام على ملعب 8 مايو، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث يحتاج الفريق الأحمر للفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الهزيمة بفارق هدف، من أجل ضمان التأهل للنهائي الأفريقي، بعدما حقق الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة هدفين دون رد لوليد سليمان وإسلام محارب.

و مواجهة الأهلي ومضيفه وفاق سطيف على ملعب 8 مايو 1945، يوم الثلاثاء، في تمام الساعة 22.00 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 21.00 بتوقيت القاهرة و الساعة 20.00 بتوقيت الجزائر.

و أعلن الأهلي عن قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لخوض مباراة وفاق سطيف وضمت 20 لاعباً أبرزهم المخضرم أحمد فتحي الذي تدرّب مع الفريق مساء الأحد على أرضية ملعب 8 مايو، بعد أن أثيرت الشكوك بشأن قدرته على اللحاق بالمواجهة إثر الكدمة التي تعرض لها في تمارين القاهرة قبل السفر إلى الجزائر.

وسيغيب عن الأهلي خلال هذه المواجهة كل من مؤمن زكريا وأكرم توفيق وناصر ماهر الذين استبعدهم المدرب باتريس كارتيرون لأسباب فنية.

وقال محمد يوسف المدرب العام للأهلي إن الفريق لا يخشى اللعب على ملعب من النجيل الصناعي أمام وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وصرح يوسف للمركز الإعلامي للأهلي "الأهلي صاحب تاريخ طويل وقادر على مواجهة مثل هذه الأمور".

وتابع "الفريق جاهز لمباراة وفاق سطيف وهناك حالة من التركيز والإصرار لدى الجميع في الفريق من أجل الصعود لنهائي البطولة".

وأكمل "نعرف كيف نتعامل مع مثل هذه الظروف سواء فيما يتعلق بالإجهاد أو السفر لمسافات طويلة، والأجواء جيدة في الجزائر واللاعبون لديهم من الخبرات والإمكانيات الفنية ما يؤهلهم لتحقيق نتيجة جيدة تؤهل الفريق للنهائي والاقتراب خطوة كبيرة من استعادة اللقب".

وأكد محمد يوسف أن الفريق تدرب أمس الأحد، على ملعب 8 مايو الذي ستُقام عليه المباراة، وكان المران خفيفاً بعد رحلة الطيران الطويلة والتي أعقبها رحلة سفر داخلية أخرى بالأتوبيس لمدينة سطيف استغرقت قرابة الأربع ساعات.

وأشار إلى أن الفريق سيتدرب على الملعب اليوم أيضا حتى يتأقلم اللاعبون على النجيل الصناعي قبل لقاء الغد، مؤكدا أن الأهلي يواجه مثل هذه الأمور ويعرف كيف يتغلب عليها من أجل تحقيق هدفه من المباراة.

أحد العوامل المهمة التي تمنح الأهلي أفضلية كبيرة، كانت استغلال فترة التوقف الماضية في تجهيز اللاعبين المصابين، بعودة سعد سمير وحسام عاشور وعمرو السولية وميدو جابر وصلاح محسن، وجميعهم لاعبون أساسيون قادرون على منح الأهلي إضافة قوية، ويمثلون قوة ضاربة بالإضافة لسد العجز الذي ظهر في بعض المراكز، حيث سيعود سعد سمير إلى مركز قلب الدفاع بجوار المالي ساليف كوليبالي، على أن يتواجد أيمن أشرف في الجبهة اليسرى لتعويض إصابة التونسي علي معلول.

و يتسلح لاعبو الأهلي بخبرات كبيرة، حيث يمتلك الفريق الأحمر عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات في المباريات الحاسمة بالبطولات الأفريقية وعلى رأسهم وليد سليمان وحسام عاشور وأحمد فتحي، حيث ترجح الخبرة كفة بطل مصر خاصة أن لاعبيه يعلمون كيف يعبرون المواقف الصعبة والمباريات الحاسمة.