عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. جامعة السويس تنظم احتفالية بحضور المحافظ وابطال حرب اكتوبر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أقامت جامعة السويس اليوم إحتفالية بمناسبة الذكرى الـ45 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973، بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، واللواء رفيق عرفات قاد الجيش الثالث الميدانى، واللواء محمد جاد مدير امن السويس والدكتور السيد الشرقاوى رئيس الجامعة، وابطال وقادة حرب اكتوبر المجيدة.

كما شارك فى الاحتفال الدكتور عبد الله رمضان نائب محافظ السويس ونانسى نصير عضو البرلمان وعدد من أبطال أكتوبر، الذين خاضوا معارك "رأس العش، ومعركة المنصورة ، وكبريت"، ويرويها أبطالها لأجيال الشباب ، خاصة شباب السويس، تلك البلد التي تحتضن أبناء مصر من كل محافظاتها، كما شاركت أسر الشهداء، الذين ضحوا بحياتهم، إيمانًا منهم بأن هذا الوطن يستحق البقاء بعزة وإجلال ، كما حضر نائب القنصلية السعودية وعدد من الفنانين والكتاب الصحفيين والقيادات الشعبية والتنفيذية وهيئة تدريس وطلاب وطالبات جامعة السويس.

وتحدث الدكتور السيد الشرقاوي عن إحياء ذكري نصر اكتوبر من خلال عدة رسائل ، منها تنويروحشد الوعي والادراك للشعب المصري ، ورسالة تربوية ، منوهاً عن بناء مصر الحبيبة يبدأ بأيدي ابنائها ، ومجدداً الثقة المطلقة في القوات المسلحة والقيادة السياسية .

وفي كلمته رحب اللواءعبد المجيد صقر بقادة القوات المسلحة الحاليين والسابقين أبطال أكتوبر المجيدة والفنانين والكتاب المشاركين في هذه الأحتفالية ، مؤكداً علي ان السويس المدينة الباسلة قادمة للأمام بامكانياتها وأمكانيات أبنائها ، مطالباً من الفنانين وجامعة السويس عمل دراسة عن سيرة أبطال السويس وتدريسها بالجامعات ، وعمل أفلام ومسلسلات تحكي عن بطولاتهم.

وحيا المحافظ الفدائيين والشهداء الابطال لدورهم العظيم والبطولات التي قدموها التي يفخر بها أبناء مصر والعرب

كما تحدث في الاحتفالية كل من اللواء أركان حرب فتحي عبد الله قائد معركة رأس العش .. واللواء أركان حرب طيارنصر موسى قائد معركة المنصورة ، واللواء محسن علام بطل معركة كبريت، وقادة اكتوبر حول البطولات ودورهم اثناء حرب اكتوبر 1973

وتحدث عدد من الفنانين عن حرب أكتوبر والبطولات التي حدثت فيه والاعمال الفنية الي جسدت الدور البطولي لأبناء مصر .

كما تم عرض فيلم تسجيلي للفنان المخرج علي عبد الخالق عن السويس الباسلة.

قدمت الأحتفالية دكتورة جيلان محمود شرف عميد كلية الاعلام بجامعة السويس ، مؤكدة علي البطولات التي قدمها ابناء مصر في اكتوبرومنها دور البطل محمد العباسي أول من رفع علم مصر والعميد ابراهيم الرفاعي وغيرهم من الابطال الكثيرين الذين رفعوا اسم مصر عالياً.

وفي نهاية الأحتفالية كرم محافظ السويس وقائد الجيش الثالث ورئيس الجامعة عدد من قادة وابطال حرب اكتوبر المجيدة وعدد من الفنانين والكتاب تقديراً لمشاركتهم في الحفل ، كما أهدي رئيس الجامعة درع جامعة السويس لمحافظ السويس وقائد الجيش