عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

أميمة عزوز تعرض أزياء 2019 في عرض دولي بالقاهرة

 مصممة الأزياء السعودية
مصممة الأزياء السعودية أميمة عزوز

تعرض مصممة الأزياء السعودية العالمية أميمة عزوز بعد غد الجمعة، مجموعتها الجديدة من فساتين وعبايات 2019م ، خلال النسخة الرابعة من عرض الأزياء الدولي "انترناشوال فاشون أورد" الذي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة كوكبة من أشهر نجوم الفن والجمال والأزياء في الوطن العربي، وبحضور صفوة من نجوم السينما العربية وأبرز الاعلاميين.
وتعقد رئيسة أول لجنة لتصميم الأزياء بالسعودية أميمة عزوز مؤتمراً صحفياً اليوم "الخميس 1 نوفمبر"، يسبق عرضها الذي يشهده فندق كونراد بالقاهرة عند السابعة من مساء الجمعة، بحضور صفوة نساء المجتمع، حيث تقدم 10 قطع جديدة، تتضمن أحدث خطوطها للعام الجديد من العبايات والفساتين، بأشكال وألوان مبتكرة تناسب المرأة الحالمة، وتعبر عن أصالة وتاريخ المرأة العربية وتطلعها إلى المستقبل برؤى واعدة، حيث تمزج في تشكيلتها الجديدة ببين الحداثة الأوربية والتراث العربي.

ويحظى العرض الدولي بمشاركة مجموعة من أبرز المصممين العرب بجانب أميمة عزوز، حيث تشارك صوفيا علاوي من المغرب، وكريم أكروف من الجزائر، وابتسام سلمان من البحرين، وهبه أبو النجا من مصر، اضافة إلى حضور عدد كبير من نجوم الصف الأول في السينما والدراما المصرية، ويبدأ عرض عزوز بعزف السلام الملكي السعودي، ويختتم بوضع العلمين المصري والسعودي جنباً إلى جنب في إشارة إلى تعزيز التعاون في شتى المجالات.

وعبرت أميمة عزوز عن سعادتها بتمثيل السعودية في العرض الدولي، وقالت: أشعر بسعادة غامرة لتواجدي بين شقيقاتي من المبدعات العرب، ولاشك أننا نعمل في أول لجنة سعودية وخليجية لتصميم الأزياء على تعزيز التعاون بين جميع المصممات العرب، وفتح الطريق أمام المبدعات للتألق داخلياً وخارجياً، حيث ستكون هناك العديد من المشاركات العربية والعالمية في الفترة المقبلة.

وشددت على تمسكها بهويتها الوطنية فى التصميمات التى تطغى عليها دائما العباءة الخليجية الشهيرة بلمسات عصرية، ولفتت إلى أن الأزياء يمكن أن تكون رسالة لها دور مهم في نشر التراث.. وقالت: نحن جميعاً نتفق على أن تراث الأمة يمثل تاريخها وهويتها، وعروضي ستعبر عن التراث الخليجي بشكل عام والتراث السعودي بكل تفاصيله من خلال أفكار مستوحاه من المناطق السعودية الثرية بتاريخها.. وتركيزي الأساسي هو ابراز هوية المرأة السعودية.

وأضافت: صورة المرأة في الخليج بشكل عام والسعودية على وجه الخصوص تغيرت كثيراً عن السابق، وبات لها دور بارز في جميع المجالات، ومع دخول الكثير من النساء في مجال التجارة والصناعة أتوقع أن تكون هناك بنية تحتية حقيقية للأزياء في المستقبل، حيث باتت المرأة السعودية حريصة على اقتناء ما يناسبها سواء من أزياء عملية أو موديلات سهرات أو مناسبات.