عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

البيان رقم 29 للعملية الشاملة سيناء 2018

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت القيادة العاملة للقوات المسلحة، البيان الـ 29 للعملية الشاملة سيناء 2018.

وأكد البيان أن القوات الجوية قامت بتدمير وكر للعناصر الإرهابية بالظهير الصحراوى الجنوبى أسفر عن تدمير عربة دفع رباعى والقضاء على العناصر الإرهابية المتحصنة داخله، كما نجحت القوات الجوية على الاتجاه الغربى فى تدمير 25 عربة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة أثناء محاولتها إختراق الحدود الغربية للبلاد.

واشار إلى أنه تم استهداف عدد من الأوكار نتج عنها القضاء على 8 عناصر تكفيرية مسلحة بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء، كما تم القضاء على 10 أفراد تكفيريين شديدى الخطورة خلال عملية نوعية لعناصر الأمن الوطنى بالعريش والتحفظ على 3 بنادق آلية، وبندقيتى خرطوش، وعبوتين ناسفتين.

ولفت البيان الـ 29 إلى أنه تم القبض على 129 فردًا من المشتبه بهم والمطلوبين جنائيًا، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.. كما قام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وإبطال مفعول 141 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك، بالإضافة إلى ضبط عدد من المواد التى تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير وكميات من مادة tnt شديدة الانفجار بشمال ووسط سيناء.

وأكد أنه تم تدمير 147 وكرًا ومخزنًا وخندقًا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر وقطع الغيار ومواد الإعاشة وكتب وشرائط كاسيت تدعو للفكر التكفيرى، ولاب توب محمل عليه مواد فيلمية وجهاز تنصت، كما تم ضبط وتدمير والتحفظ على 16 سيارة أنواع، وتدمير 35 دراجة نارية دون لوحات معدنية.

وأوضح البيان أنه فى إطار الجهود المكثفة التى تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسة لتأمين الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية، تم اكتشاف وتدمير فتحة نفق بشمال سيناء وضبط 8 بنادق مختلفة الأنواع و6 خزائن، و130 طلقة ذات أعيرة مختلفة، و3 نظارات ميدان، كما تم ضبط 3368 كيلو جرامًا من الحشيش، و365 كيلو جرامًا من البانجو، و37 كيلو جرامًا من الأفيون، ومليون ونصف قرص مخدر.

وأشار إلى أنه تم ضبط 5 أجهزة تستخدم فى الكشف عن المعادن والتحفظ على 16540 كيلو جرامًا للحجارة المخلوطة بخام الذهب وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، كما تم إحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية لـ 1383 فردًا من جنسيات مختلفة.

ونتيجة للأعمال البطولية، استشهد ضابط من أبطال القوات القائمة بتنفيذ المداهمات ليسطر مع جميع الشهداء ملحمة بطولية تتغنى بها الأجيال.