عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

استقرار أسعار الذهب فى مصر.. ماذا ستكون قيمته في 2019؟.. هنا مفاجأة صادمة للمصريين

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


في الفترة الأخيرة، استقرت أسعار الذهب فى مصر ليسجل سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر انتشارا ومبيعا فى سوق الصاغة بمصر حوالى 615 جنيها للجرام تزامنا مع إجازة سوق الصاغة.

وأسعار الذهب فى مصر تخضع لعدة عوامل منها العرض والطلب، ويوجد مؤثر آخر عليها وهو سعر الدولار فى السوق المصرية سواء لدى البنوك والمصارف الرسمية أو لدى الصرافات، وكذلك سعر أوقية الذهب عالميا.

وأسعار الذهب فى سوق الصاغة المصرى ربما تشهد بعض التفاوت بقيم تتراوح بين جنيه واحد إلى جنيهين من محافظة إلى أخرى، وهو اختلاف غير مؤثر على السعر النهائى للذهب.

قال إيهاب واصف، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب، لبرنامج "بنكنوت" المذاع على إف إم إن "الذهب" يعد ملاذًا استثماريًا آمنًا فى أوقات الأزمات والاضطرابات الاقتصادية، مؤكدًا أنه من المتوقع أن تشهد أسعار الذهب زيادة بنسبة أعلى من 20% خلال العام القادم 2019.

ولافت إلى أن الزيادة الكبيرة فى أسعار الذهب والتى كانت استثنائية، كانت فى أعقاب تحرير سعر صرف الجنيه المصرى فى 3 نوفمبر 2016، وبعد مرور عامين من "تعويم الجنيه" واستقرار سوق الصرف، يعود معدل الزيادات السنوية بـ20% إلى 25% سنويًا.

وأضاف إيهاب واصف، أن العوامل التى تحدد أسعار الذهب فى مصر تشمل أسعار الذهب فى البورصات العالمية، وسعر الدولار مقابل الجنيه وعوامل العرض والطلب على المعدن النفيس فى السوق المصرية، لافتًا إلى أن تلك العوامل تحدد أسعار الذهب فى السوق المحلية على مدار اليوم، موضحًا أن الأخبار الاقتصادية والأزمات الدولية من العوامل التى تؤثر أيضًَا على السعر عالميًا.