عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لأول مرة: ماجي أنور تعرض مهرجان الافلام للأطفال بأثيوبيا

المخرجة ماجي انور
المخرجة ماجي انور

للمرة الاولى تقيم عروض خاصة بمهرجان مصري بدولة اثيوبيا الافريقية، حيث اعلنت المخرجة ماجي انور رئيسة مهرجان الافلام للاطفال ان عروض الدورة الثالثة منه والتي ستقام خلال شهر نوفمبر الجاري تزامنا مع اعياد الطفولة، سوف تقام بدولة اثيوبيا حسب اتفاقية لها مع الدولة الافريقية الكبيرة، وذلك دعما منها لاهمية التعاون الفني والثقافي بين دول القارة السمراء.

وقالت ماجي ان تلك الخطوة تعتبر هي الاولى حيث سيتم عرض جميع الافلام التي ستختارها لجنة المشاهدة بالمهرجان لجمهور اطفال اثيوبيا مثلما ستم عرضها بمصر. وكانت مسبقا قامت باعادة عرض الاعمال التي فازت بالمهرجانات السينمائية التي قدمتها من قبل، ولكن اقتصرت العروض على بعض الدول الاوروبية والعربية، بينما سيتم لاول مرة اقامة العروض في اثيوبيا.

ومن جانب آخر اعلنت ماجي عن اقامة المهرجان، الذي ينتمي لنوعية مهرجانات اليوم الواحد، في القاهرة بدرب 1718 في منطقة الفسطاط بالقاهرة وذلك يوم السبت الموافق 24 من الشهر الجاري. وقد تلقت ادارة المهرجان اكثر من 40 فيلما من اغلب دول العالم وكلها تدور حول الطفل او الموضوعات التي تخصه. وسيتم الاعلان عن اسماء الافلام التي تم اختيارها للتسابق بالمهرجان خلال الايام القليلة المقبلة.