عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل نشهد سيول بالمحافظات؟.. تحذيرات من طقس الـ"24 ساعة المقبلة".. ومفاجأت من الأرصاد الجوية

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدًا، الثلاثاء، طقسٌ لطيفٌ شمالًا، معتدلٌ جنوبًا أثناء النهار، مائلٌ للبرودة ليلًا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على خليج السويس.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف، إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.


و قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إننا سنشهد انخفاض في درجات الحرارة مع نهاية الأسبوع الحالي لتصل درجة الحرارة العظمي على القاهرة لنحو 23 درجة، والصغرى 16 درجة.

وكشف «عبدالعال»، حقيقة تعرض البلاد لسيول نهاية الأسبوع الجاري، قائلًا: «مفيش سيول ولاحاجة، وإنما مجرد سقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، خفيفة لمتوسطة على القاهرة، خفيفة على شمال الصعيد، لكنها لن تصل لحد السيول».

وعن حالة الطقس، خلال الأيام المقبلة، أكد عبدالعال، أنه يكون معتدلًا على أغلب محافظات الجمهورية مع احتمال سقوط أمطار على المناطق الساحلية.

وقال إن القاهرة يمكن أن تشهد سقوط أمطار نهاية الأسبوع الجاري، وأوضح أن هناك شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر، خاصة على المناطق القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية.

وتابع رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن حركة الرياح على البحر الأحمر والمتوسط معتدلة على الأنحاء كافة، وتسمح بشتى أعمال الملاحة البحرية.