عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قيادى بمستقبل وطن: أكاديمية الأوقاف ستغلق الباب أمام سيل الفتاوى الإرهابية والخاطئة

المهندس عبد الحميد
المهندس عبد الحميد الهوارى

أكد المهندس عبد الحميد الهوارى أمين العمل الجماهيرى بحزب مستقبل وطن فى محافظة الجيزة أن إعلان وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اليوم عن افتتاح أكاديمة لتدريب وتثقيف الأئمة والوعاظ سيغلق الباب أمام سيل الفتاوى الارهابية والخاطئة التى يبثها مشايخ غير مؤهلين علميا فى مختلف القنوات الفضائية .

وأضاف الهوارى فى بيان صحفى له اليوم أن مصر تعانى منذ فترة كبيرة من وجود تخبط فى الفتاوى الدينية ووجود أئمة ومشايخ غير مؤهلين ينتشرون فى القنوات الفضائية وعبر مواقع التواصل الاجتماعى ويقومون بإصدار الفتاوى بدون علم وهو ما يتسبب فى الكثير من الأزمات تصل لحد قتل الغير أو اعتناق الأفكار الارهابية .

وطالب الهوارى وزارة الأوقاف بمخاطبة المجلس الأعلى للإعلام بضرورة عدم استضافة أى شيخ أو دعاية بعيدا عن مشايخ الأزهر الشريف او الحاصلين على دورات تأهلية بالأكاديمية التى سيتم إنشاءها وذلك لوقف سيل الفتاوى عبر هذه القنوات .

يذكر أن وزير الأوقاف أعلن اليوم عن إفتتاح أكبر أكاديمية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة 6 أكتوبر مجهزة بأحدث التجهيزات العصرية وتشمل معمل لغات وحاسبات وقاعة ترجمة وقاعات تدريبية وغرف فندقية ، تقععلى مساحة 11 ألف متر مربع بتكلفة 100 مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة لتدريب الأئمة من خارج مصر وداخلها وفق احث البرامج التدريبية".