عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

طقس الـ24 ساعة المقبلة "خلي بالك من صحتك".. خبراء الأرصاد للمواطنين: إرتدوا ملابس ثقيلة.. وهذه نصيحتنا للسائقين

أرشيفية
أرشيفية



يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر اليوم السبت، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء، تكون غزيرة ورعدية أحيانا ومتوسطة الشدة على مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.

وتابعت الهيئة، في بيان لها، أن موجة الأمطار يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة تشمل جميع الأنحاء؛ ليسود طقس لطيف على جميع الأنحاء نهارا بارد ليلا.

والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية،

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر خلال الساعات القادمة من اليوم السبت، باعتبارها ذروة الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد.


و توقع محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم السبت، أخر يوم فى حالة الطقس المتقلب على جميع أنحاء البلاد، وبالتحديد على السواحل الشمالية، حيث تشهد البلاد بدء من غد الأحد استقرار فى درجات الحرارة.

كما توقع مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية لـ"اكسترا نيوز"، هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وعدد من المحافظات المطلة على البحر المتوسط والبحر الأحمر، وينصح المواطنين بارتداء ملابس الشتاء الثقيلة، نظرا لانخفاض درجات الحرارة فى منصف الليل والصباح الباكر.

وتابع شاهين، أن هناك الشبورة مائية على المناطق القريبة من المياه، مضيفا أن هناك انعدام فى الرؤية على الطرق تصل إلى أقل من ألف متر فى الساعة بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة بدءا من غدا الأحد.