عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ السويس يدعو ممثلي الجمعيات الأهلية لمبادرة السيسى لمكافحة فيروس سى

جانب من الحدث
جانب من الحدث

التقى اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس إتحاد الجمعيات الأهلية بالمحافظة بحضورعادل خشانة مديرمديرية التضامن الاجتماعي بالسويس ، ورمضان أبو الحسن رئيس الاتحاد الأقليمي للجمعيات الأهلية بمحافظة السويس .

وفي اللقاء دار حوار حول دور الجمعيات الاهلية في المجتمع وما تقدمه من خدمات في العديد من المجالات الصحية والتعليمية ومحو الامية .

وأكد المحافظ علي ممثلي الجمعيات بضرورة ابراز الدور الحقيقي للجمعيات في مجال دعم التعليم والصحة للنهوض بهما بما يعود بالنفع العام وخدمة المواطن السويسي ..

وطلب صقر تشكيل مجلس إدارة للصحة والتعليم بهدف حل المشاكل التي تواجه القطاعين والأرتقاء بالعملية التعليمية وتقديم خدمة متميزة بالمستشفي العام والأهتمام بالكوادر الطبية بها.

وطلب المحافظ من الجمعيات الأهتمام بالنظافة والتجميل للمنطقة المحيطة بكل جمعية والمشاركة المجتمعية والشعبية من الجمعيات لتنمية السويس .

كما أكد علي الجمعيات بالدعوة لمبادرة السيد الرئيس، لمكافحة فيروس سي والتي تبدأ في أول ديسمبر 2018 بالمشاركة في حملة كشف وعلاج فيروس سي، والأمراض غير السارية، وضرورة توعية المواطنين بالتوجه لإجراء الكشف وصرف العلاج المجاني من أجل القضاء علي الفيروس والوصول الي المستهدف المطلوب للحفاظ علي صحة أهالي السويس .

واستمع المحافظ الي رئيس اتحاد الجمعيات وعدد من ممثلي الجمعيات حول رؤيتهم المستقبلية لتنمية السويس ، مطالبهم بإعداد ورقة عمل سريعة والتنسيق مع الجهاز التنفيذي لخدمة السويس ، ومؤكداً علي التكاتف والتعاون من أجل عودة السويس لجمالها ، مشيراً إلي ان السويس عانت كثيراً من ويلات الحروب وان حق شعب السويس علينا جميعاً ان نقدم له كل الدعم والخدمات في المجالات المختلفة .