عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل تستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا 2019؟.. إتحاد الكرة يتقدم بطلب رسمي.. واستاد القاهرة يرحب بـ"الكان"

الاتحاد الافريقي
الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"


يواجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، أزمة حقيقية بعدما أعلنت المغرب التراجع عن تقديم طلب رسمي من أجل تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلاً من الكاميرون.

وحدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم، 14 ديسمبر الجاري لإعلان الدول المرشحة لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2014، وقبل 48 ساعة على إنتهاء المهلة التي منحها "الكاف"، للدول الراغبة في إستضافة الحدث القاري، إلا أن "الكاف" لم يتلقى أية طلبات رسمية لإستضافة المونديال الافريقي.

وستتجه الأنظار إلى جنوب أفريقيا، بعدما أعلن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، في تصريحات سابقة أن المغرب وجنوب افريقيا أبديا رغبتهما في الترشح قبل أن تتراجع الدولة العربية عن طلب التنظيم.

وقد يلجأ الاتحاد الافريقي لكرة القدم إلى إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في بلدين، على غرار ما حدث في نسخة 2012 من المونديال الافريقي التي أقيمت في غينيا الاستوائية والجابون، لاسيما وأن النسخة القادمة ستقام بمشاركة 24 منتخباً للمرة الاولى في تاريخ المسابقة، وقد يكون من الصعب على أي دولة الاستعداد لتنظيم مسابقة بهذا الحجم خلال 6 أشهر.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة التقدم بطلب رسمى إلى الكاف لاستضافة أمم أفريقيا 2019 بعد اعتذار المغرب.


وجاء قرار الجبلاية بعد مشاورات عديدة خلال الساعات الماضية، بين مسئولي الدولة المصرية، وعلى رأسهم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لبحث إمكانية التقدم بطلب لتنظيم البطولة، بعد تراجع المغرب عن طلب الاستضافة.

وكانت المغرب قد أعلنت رغبتها في تنظيم "الكان" المقبل، بعد سحب تنظيمه من الكاميرون، وأبدت مصر دعمها للطلب المغربي، إلا أن تراجعها دفع مسئولي الكرة المصرية للتقدم بطلب رسمي لاستضافتها.


و أكد محمد كامل رئيس شركة برزنتيشن، أن مصر قادرة على استضافة بطولة الأمم الافريقية 2019 القادمة بسبب توافر كافة الإمكانيات من ملاعب وفنادق قادرة على تحقيق حلم الاستضافة وحضور الجمهور الكامل بجميع ملاعب مصر.


وأضاف محمد كامل خلال تصريحات تلفزيونية لقناة on sport لبرنامج ملعب أون الذى يقدمه الإعلامى سيف زاهر، أنه حلم لابد من تحقيقه ومفاجأة للجميع وسيضيف إلى صناعة الكرة المصرية من تسويق ورعاية لذلك لابد من السعى إلى استضافة الكان 2019 .

وأشار محمد كامل، إلى أنه لابد من ترتيب بعض الأمور منها مواعيد انتهاء بطولة الدورى الممتاز وتنظيم البطولة، مؤكدا أنه ينتظر قرار الجهات الحكومية مثله مثل أى مصرى وعند صدور القرار بالموافقة فإنه سيعكف بجانب الـ320 موظفا فى شركة برزنتيشن بالإضافة إلى 200 موظف بشركة استادتنا لتجهيز كافة الملاعب والبنية التحتية بما يليق بمصر.