عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بنك المعرفة المصري.. "السيسي" صاحب المبادرة.. ووزير التعليم يؤكد: هذه أهداف وطرق الاستفاده منه

بنك المعرفة المصري
بنك المعرفة المصري



بنك المعرفة المصرى، هو الطريق نحو تطوير منظومة التعليم الثانوى، حيث إن فلسفة التطوير تتمركز حول خروج الطلاب من دائرة الحفظ والتلقين إلى الفهم والمعرفة، وهو ما يحققه المحتوى الموجود على بنك المعرفة المصرى، حيث إن آلية التعلم ستساعد الطالب على أن يبحث عن المعلومة طوال الوقت من مصادر متعددة موجودة على بنك المعرفة المصرى.


ودأت فكرة مشروع بنك المعرفة مطلع 2014، عندما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن رغبته فى تنشئة مجتمع "يفكر ويبتكر"، ووزارة التربية والتعليم تتيح المحتوى المعرفى المتناسب مع الهدف من خلال بنك المعرفة لجميع المصريين وليس لشباب الجامعات فقط.

بنك المعرفة عبارة عن مكتبة إلكترونية على شبكة الإنترنت بها مواد موثقة ومراجعة من الخبراء ومختلفة عما هو متاح عبر الإنترنت بالمجان، والمحتوى المتواجد على الإنترنت المجانى غير مراجع وغير موثق وعلى مسؤولية من يكتبه، ولكن المحتوى الموجود على بنك المعرفة مراجع بطريقة علمية.


و بنك المعرفة يعرض جميع مناهج الصف الأول الثانوى مع عدداً من الأفلام التوضيحية للمنهج، كما أنه يخدم التعليم العالى والبحث العلمى ورياض الأطفال والقارئ العلمى عموما، والدولة وفرته للمصريين مجانًا.


وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الإقبال على الدخول على بنك المعرفة كان كثيفًا خلال الساعات الأخيرة .

وقال وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، إن السيرفر الخاص بموقع بنك المعرفة تعرض لعطل في الساعات الأولى من صباح اليوم بسبب الإقبال الكثيف على الدخول عليه بعد الشرح التفصيلي الذي تم تقديمه عن كيفية الاستفادة من بنك المعرفة على أحد البرامج التليفزيونية ليلة أمس.

وأضاف الوزير: "سعيد جدا إن الناس بدأت تهتم ببنك المعرفة وتقبل على استخدامه ، مشيرا الى انه تم اصلاح عطل السيرفر بعد وقت قليل لان هناك جيشاً يسهر على خدمة جمهور بنك المعرفة يوميا".


وواستطرد، أن استخدام منصة إدارة التعلم لتدريب الأطباء الممارسين ومن أجل تسهيل ذلك، سيتم توفير أجهزة صغيرة الأطباء يوجد عليها البنك لتدريب الأطباء وأتم، إقبال المواطنين على بنك المعرفة بعد أتاحته للجمهور مساء أمس تجاوز 240 الف زائر في الثانية، بما يساوي 15 مليون في الدقيقة.



وأشار إلى إتاحة الدخول للجميع في بنك المعرفة لمدة أسبوع مجانًا، بدون إنشاء حسابات، ليتثنى للمواطنين الدخول له بسهولة حتى إنشاء حساب للدخول منه، وكذلك إمكانية استفادة طلاب الدراسات العليا من الأبحاث العلمية المنشورة عليه، متابعًا: «فقط من خلال اتباع التعليمات يمكن إنشاء حساب للدخول على بنط المعرفة بكل سهولة».

وقال إن هناك دراسة من قبل دولة الإمارات والسعودية وليبيا لتأسيس تحالف بين هذه البلدان للإنضمام لبنك المعرفة، موضحًا أن بنك المعرفة مخصص لكل المصريين مجانًا.